2019- 03 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الدولة تتبع سياسة التقشف... هل "الخزينة فاضية"؟ logo مسؤول أميركي: بوتين لا يخطط حاليا لمهاجمة دول الناتو logo عبد المهدي: العدالة يجب ان تاخذ مجراها في محاسبة المقصرين بفاجعة العبارة logo يونكر: الاتحاد الأوروبي مستعد لاحتمال خروج بريطانيا بدون اتفاق logo البيت الأبيض يرفض طلب الكشف عن تفاصيل مباحثات ترامب مع بوتين logo العربية: سماع دوي انفجار قوي في محافظة الحسكة logo التحكم المروري: حادث اصطدام على طريق عام الكحالة ضهر الوحش logo «نفضة» في حزب الله
الرئيس عون استقبل جوزيف أبو فاضل: من يريد أن يحافظ على لبنان الدولة والتسوية الرئاسية عليه أن يضحي
2018-12-08 18:54:35

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل في قصر بعبدا حيث دام اللقاء لأكثر من ساعة وتم البحث في الكثير من الأمور.

ونقل أبو فاضل عن الرئيس عون قوله "إنني الوحيد المؤتمن على الدستور والقوانين وبالتالي إن أي مسؤولية تقع على أي موقع قانوني ودستوري تقع عليّ أيضاً لأنني رئيس الدولة".

وحول الرسالة التي سيوجهها إلى مجلس النواب في شأن الملف الحكومي، جدد ابو فاضل تأكيد الرئيس عون "أن هذه الرسالة لا تستهدف أحداً لكنني لا أستطيع أن أرى الشعب اللبنانيوالاقتصاد اللبناني والوضع المالي في حالات تراجع وأنا أقف متفرّجاً ولن أكون شاهد زور على تدهور أوضاع اللبنانيين من أي جهة أتت، وعلى كل الفرقاء في لبنان أن يعوا مسؤولية أعمالهم وأقوالهم وأفعالهم، فأنا الذي أسهر ليلاً نهاراً على مصلحتهم وأعمالهم وبذلك لو اضطررت إلى توجيه رسالة إلى مجلس النواب ليتحمل كل انسان مسؤولياته فسأقوم بذلك".

وأشار الرئيس عون، بحسب ما نقل عنه أبو فاضل، إلى أن رسالته إلى المجلس النيابي، في حال أرسلها، "ليست موجهة ضد رئيس الحكومة سعد الحريري بل هي لإنقاذ لبنان"، مضيفاً: "ما قالوه بالأمس رداً على بيان رئاسة الجمهورية هو مخالف بالمطلق للدستور والقوانين وما قاله وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي هو الحق والقانون 100 في المئة".

وتابع الرئيس عون في الحديث الذي نقله أبو فاضل: "من يريد أن يحافظ على لبنان الدولة والتسوية الرئاسية عليه أن يضحي كما انا وقفت بجانب الجميع في الأزمات وأقمت لهم المظلة الدولية والشرعية والقانونية فوجب عليهم وعلى عيونهم أن ينظروا إليّ بنظرة الأب الصالح ورئيس الدولة ورئيس الجمهورية الذي ضحى من أجل الجميع لقيام الدولة اللبنانية الحرة والمستقلة".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top