2019- 03 - 25   |   بحث في الموقع  
logo «ليالي السعود» يستضيف الليلة فطومة.. و«نهاية خدمة» كوميدي في رمضان المقبل logo «جاكوار» أطلقت النسخة الثالثة من جولة «فن الأداء» بالكويت logo «رينو البابطين»: عرض خاص على سيارات «رينو كوليوس» 2019 logo «الزياني» تكشف النقاب عن أيقونتي «مازيراتي» «ليفانتي تروفيو» و«ليفانتي GTS» logo الأزواج التوائم وقرار الحمل والإنجاب في اليوم نفسه logo ضو: حزب الله يستغل موقفي أميركا وإسرائيل logo اتصال من بن سلمان للحريري! logo اليسا لأفيخاي أدرعي: مُحتل وقح!
"مؤسسة رينه معوّض" تفتتح "القرية الميلادية في زغرتا": احتفالات للأولاد وريسيتال لألين لحود
2018-12-22 10:51:00

برعاية السيدة ماريال معوض وحضورها، افتتحت "مؤسسة رينه معوض" "قرية الميلاد 2018" وذلك في باحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان في قلب زغرتا.

وحضر حفل الافتتاح رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية  المطران جورج بو جوده، رؤساء بلدية ومخاتير، رؤساء الأديرة في المنطقة، مدراء مدارس المنطقة، بالاضافة الى فعاليات حزبية، سياسية، تربوية، ثقافية، اجتماعية، دينية، مدنية واقتصادية وعدد كبير من ابناء زغرتا والمنطقة.

وكما تصر "مؤسسة رينه معوض" على تنظيم هذا النشاط السنوي في قلب مدينة زغرتا التي تستحق الفرح والعيد، فانها تسعى ايضا لاشراك المواهب المحلية وتشجيعها.

بداية كانت محطة راقصة في اطار ميلادي مع فرقةArtvibes Academy، اضفت اجواء من الفرح والبهجة، تلاها وقفة موسيقية مع الفنان بول يمين قدّم خلالها مجموعة من الاغاني الميلادية.

واختتمت الفنانة الين لحود فعاليات اليوم الاول من المهرجان بريسيتال ميلادي حضره رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوّض، فسحرت الحاضرين بصوتها الملائكي، حيث قدمت باقة من اجمل اغاني وترانيم عيد الميلاد. وكان سبق الريسيتال حفل كوكتيل في ساحة الكنيسة.

وكان معوض دعا بعد الريسيتال الى عشاء ميلادي تقليدي في دارته في زغرتا حضرته الفعاليات الدينية بالمنطقة يتقدّمهم المطران بوجوده والنائب البطريركي العام على جبة بشري وزغرتا - اهدن المطران جوزيف نفاع ورؤساء الاديرة والمدارس الكاثوليكية في المنطقة، بالاضافة الى الفنانة الين لحود.

يذكر ان "مؤسسة رينه معوض" كانت السباقة في تنظيم مشروع "قرية الميلاد" في زغرتا والقضاء منذ اكثر من خمسة عشر عاما، حرصاً منها على زرع البهجة والفرح في قلوب الاطفال من دون اي ربح مادي.


وتضمنت فعاليات اليوم الثاني زيارة السيدة ماريال معوض مؤسسة مار انطون الاجتماعية (الميتم) في بلدة كفرفو في قضاء زغرتا، حيث استقبلها رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، رئيسة المؤسسة الاخت ماتيلد ساسين، ومسؤول الاعلام والعلاقات العامة في الابرشية فريد بو فرنسيس، وعدد من راهبات وموظفات المؤسسة. واطلعت السيدة معوض على عمل المؤسسة وعلى تفاصيل مشروع "بيت الفتيات" الذي سيطلق قريباً. كما انها قامت بجولة على مختلف اقسام المؤسسة.

واختتمت السيدة معوض زيارتها بتوزيع الهدايا، برفقة بابا نويل، على اطفال المؤسسة متمنية ان "تحمل الاعياد المجيدة الامل والفرح والبحبوحة للجميع." وشكرت حسن الاستقبال الذي حظيت به وافساح المجال لها لمشاركة الاطفال هذه الفرحة."

بدوره شكر المطران بو جوده اللفتة التي قامت بها تجاه المؤسسة والاطفال، متمنياً لها ميلاداً مجيداً واعياداً مباركة.

وفي فترة ما بعد الظهر، في باحة الكاتدرائية، فرقة عازفة متجولة أشعلت الاجواء واضافت الى دفء المكان حرارةً وبهجةً الى قلوب الحاضرين.

وكان للأطفال الحصة الاكبر في هذا اليوم، اذ كان بانتظارهم مسرحية Petit Ours Brun  تخللها عرض مميز واغاني ميلادية فرحة.

تتضمن "القرية الميلادية" اكشاكاً متنوعة تلبي كافة احتياجات العيد من مأكولات وزينة ومنتجات ميلادية ما من شأنه المساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية ودعم اصحاب المحلات في المنطقة التي اصبحت تنتظر هذا الحدث السنوي لما له من فائدة عليها.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top