2019- 01 - 22   |   بحث في الموقع  
logo دولتان عظيمتان تحتاجان لـ 80 مليون امرأة logo الأونروا تدين بشدة الاعتداء على أحد أطبائها في صور logo القبض على المغني كريس براون في فرنسا بتهمة الاغتصاب logo حل ألغاز أثرية ظلت غامضة لآلاف السنين logo وفاة فريد جعجع logo زين العمر ينشر حكماً وعبرا logo طبيب لبناني ينجح في إجراء عملية جراحية بالعمود الفقري لطفل إيطالي logo “جوع الليل”.. كيف تتغلب على إحساسك بالنهم؟
بالصور: غوسطا تتحوّل الى قرية ميلادية متحرّكة... وسوق مجاني!
2018-12-22 13:05:18

""في خطوةٍ فريدةٍ من نوعها، أطلقت مؤسّسة رُشيّد وهيكل الخازن الإنسانيّة بالتعاون مع بلديّة غوسطا ممثلةً برئيسها السّيد زياد شلفون والأعضاء، معرضاً ميلاديّاً، في ساحة الميدان، جُسّدَت فيه روح العيد المجيد شكلاً ومضموناً.اللافت في هذا المعرض، الذي تكفّل برعايته الماديّة الكاملة النائب فريد هيكل الخازن، أنّه يفتح أبوابه بشكل مجانيّ للجميع، ويخصّص أنشطة ترفيهيّة لكافة الأعمار، مع ألعابٍ وعروضٍ تفرّح قلوب الأولاد من دون أيّ مقابلٍ ماديٍّ.ومن الأمور التي ينبغي التوقّف عندها في هذا السّوق الميلاديّ، تفاصيله التنظيميّة الدقيقة، حيث أتت الفكرة من وحي تقاليد وعادات أهالي غوسطا، لتحوّل البلدة نفسها الى قرية ميلاديّة حقيقيّة. بحسب ما أكدّت المُشرفة على هذا الحدث العالميّ بأسلوبه سيمونا مخايل.وأشارت سيمونا مخايل، الى أنّ "أساس هذا المعرض الميلاديّ، أن يشبه أهالي غوسطا، فيجسّد "ضيعة لبنانيّة" بأدقّ تفاصيله، حيث نفّذت الأعمال يدويّاً لفترة طويلة نسبيّاً من الوقت الى حين اعلان الافتتاح، من الشجرة الى الزينة والمغارة، لنصبح أمام قرية ميلادية متحرّكة نعيش من خلالها أجواء العيد مع العائلة والأصدقاء والمقرّبين".ورأت في هذا السّوق الميلاديّ، مكاناً يقصده الجميع سواء من أبناء غوسطا او زوّار هذه البلدة الجميلة، بغية تمضية أوقات ممتعة لساعات نظراً للنشاطات التي اختيرت للمناسبة وسوق الأكل الشهير، والمعرض الذي يضمّ حرفيّات ومأكولات منزليّة شغل الأهالي".والمميز أيضاً في هذا السّوق، أنّ الصور التي يتم التقاطها وحفظها للمستقبل كذكرى ميلاديّة رائعة، هي مجانيّة ايضاً. من هنا يمكن زيارة المعرض يومي السبت والأحد من السّاعة الثانية عشرة ظهراً وحتّى منتصف الليل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top