2019- 03 - 25   |   بحث في الموقع  
logo «ليالي السعود» يستضيف الليلة فطومة.. و«نهاية خدمة» كوميدي في رمضان المقبل logo «جاكوار» أطلقت النسخة الثالثة من جولة «فن الأداء» بالكويت logo «رينو البابطين»: عرض خاص على سيارات «رينو كوليوس» 2019 logo «الزياني» تكشف النقاب عن أيقونتي «مازيراتي» «ليفانتي تروفيو» و«ليفانتي GTS» logo الأزواج التوائم وقرار الحمل والإنجاب في اليوم نفسه logo ضو: حزب الله يستغل موقفي أميركا وإسرائيل logo اتصال من بن سلمان للحريري! logo اليسا لأفيخاي أدرعي: مُحتل وقح!
علماء بريطانيون يُحدِّدون عوامل اجتماعية تُؤثِّر في طول العمر
2019-01-11 06:04:15


علماء بريطانيون يُحدِّدون عوامل اجتماعية تُؤثِّر في طول العمر


حدّدت مجموعة علماء من كلية لندن الجامعية في بريطانيا العوامل الاجتماعية التي تؤثر في طول العمر وعملية الشيخوخة.



وتفيد مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences، بأن العلماء توصلوا إلى أن أربعة لقاءات مع الأصدقاء والأقارب المحبوبين في الشهر، تؤثر إيجابيا في طول العمر وتبطئ الشيخوخة.



وتابع الباحثون خلال 4 أعوام حياة 7304 أشخاص من الجنسين، أعمارهم 50 عاما وأكثر، واتضح لهم أن صحة كبار السن الذين كانوا يهتمون بالتواصل مع الأصدقاء والأقارب، كانت أفضل من الآخرين بكثير.



وتبين أن أكثر من 73% من الناس الذين يتمتعون بحالة صحية جيدة يلتقون أقاربهم وأصدقاءهم مرة واحدة على الأقل أسبوعيا، ويمارسون التمارين البدنية ويزورون المتاحف أو المسارح أو بيوت العبادة، أو أنهم أعضاء في منظمات اجتماعية.



ويعتقد الباحثون بأن الذين يعيشون حياة نشطة وهم في مرحلة الشيخوخة، يشعرون بأهميتها وفعاليتها لذلك فإن صحتهم لا تتدهور وتجلب الحياة لهم المزيد من السعادة.



وقد يهمك ايضًا: 



تناول بعض أنواع الفواكه والخضروات قد يمنع الشيخوخة



"التمارين تُقلل من الإدراك في "الشيخوخة



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top