2019- 03 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الدولة تتبع سياسة التقشف... هل "الخزينة فاضية"؟ logo مسؤول أميركي: بوتين لا يخطط حاليا لمهاجمة دول الناتو logo عبد المهدي: العدالة يجب ان تاخذ مجراها في محاسبة المقصرين بفاجعة العبارة logo يونكر: الاتحاد الأوروبي مستعد لاحتمال خروج بريطانيا بدون اتفاق logo البيت الأبيض يرفض طلب الكشف عن تفاصيل مباحثات ترامب مع بوتين logo العربية: سماع دوي انفجار قوي في محافظة الحسكة logo التحكم المروري: حادث اصطدام على طريق عام الكحالة ضهر الوحش logo «نفضة» في حزب الله
سويدية تصبح أول حامل في العالم بعد زراعة الرحم باستخدام "روبوت"
2019-01-11 16:10:24


سويدية تصبح أول حامل في العالم بعد زراعة الرحم باستخدام روبوت


أصبحت امرأة سويدية أول حامل في العالم بعد إجراء عملية زراعة الرحم باستخدام "روبوت" عام 2017، وعندما تلد في ربيع هذا العام، ستكون الأنثى رقم 14 التي تلد طفلًا بعد عملية زراعة الرحم.



وقال الأطباء إن استخدام الروبوتات لهذا الإجراء "له مستقبل عظيم"، ويجعل الجراحة أقل ضررًا للمانحين، علمًا أن 5 نساء أخريات خضعن لعملية زراعة الرحم من خلال الجراحة الروبوتية في جامعة "غوتنبرغ"، ومع ذلك، لم تصبح أي منهن حاملا بعد.



ويُسمح باستخدام الروبوتات في إجراء العملية الجراحية من خلال 5 فتحات على نطاق 1 سم في جسم المتبرعة، على عكس الشقوق الكبيرة التي يحتاجها الجراحون البشر. ويؤدي هذا الأمر إلى فقدان المرضى لدم أقل وقضاء وقت أقل في المستشفى، بعد التبرع بالرحم، كما يقول الخبراء.



ويأتي التقدم في مجال الجراحة الروبوتية بعد الكشف عن أن طفلا وُلد من رحم مستخرج من متبرعة ميتة، وقال البروفيسور، ماتس برانستروم، وهو باحث رائد في هذا المجال: "أعتقد أن الجراحة الروبوتية لها مستقبل عظيم في هذا المجال، حيث أن المتبرعة تفقد كمية أقل من الدم، كما أن المريض يشعر بتحسن بعد الجراحة".



ويتم التحكم في الروبوت من قبل اثنين من الجراحين، يستخدمان أداة تحكم تحول حركاتهما إلى حركات دقيقة في ذراع الروبوت، وتأثرا بهذا الاختراق، يخطط الجراحون البريطانيون لزراعة الرحم لأول مرة في البلاد هذا العام.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا



- امرأة تشيكية تخضع لجراحة ناجحة باستخدام أمعاء خنزير



- طبيب ينام في غرفة العمليات بعدما أجرى 6 جراحات دون انقطاع



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top