2019- 01 - 20   |   بحث في الموقع  
logo التوصل إلى السبب الخفي وراء كثرة إنجاب التوائم في أفريقيا logo أحمد الملا يؤكّد أن الأورام الليفية يمكن أن تتواجد مكان الجنين logo خروج بريطانيا من الاتّحاد الأوروبي قد يتسبب في خسارة ملياري جنية إسترليني سنويًا logo التخلص من" البيع على المكشوف" يُنعش الأسواق العالمية logo ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي الأحد logo ترامب يكشفت عن تقدُّم في المفاوضات التجارية مع بكين logo مطربة مصابة بمرض نادر تنجو من الموت بالغناء logo الدكتور سالم يُحذر مَرضى "الحساسية" من الخروج في الطقس السيئ
طبيب لبناني يحصد أعلى لقب عالمي في طب العيون من بريطانيا
2019-01-11 22:06:18


طبيب لبناني يحصد أعلى لقب عالمي في طب العيون من بريطانيا


حاز طبيب العيون اللبناني، سليمان أبو لطيف، خريج كلية الطب بالجامعة اللبنانية عام 2003، على "زمالة الكلية الملكية البريطانية لجراحي العين"، وهو أعلى لقب في مهنة طب العيون في العالم.



وحصل الطبيب أبو لطيف على هذا اللقب بعد اجتيازه عددا من الاختبارات الشفهية والخطية، ليأتي هذا الإنجاز بعد تحقيقه درجة "زميل بالجراحة الشبكية" من مستشفى Moorfields eye hospital وهو أكبر مستشفى تخصصي للعيون والأكثر تطورا في العالم.



ونال أبو لطيف، الذي تخصص بأمراض الشبكية وجراحتها، عام 2011، عضوية ودبلوم الكلية الملكية البريطانية لجراحي العين، وقدّم سلسلة محاضرات في مؤتمرات اختصاصيي الشبكية الأوروبيين Euretina  بمدن ميلان ونيس وكوبنهاغن وفيينا، وله مقالات عدة في مجلات طبية عالمية.



ويفكر أبو لطيف بـ "عودة جزئية" إلى لبنان عبر "عيادة موسمية" يقدم من خلالها خدمة طبية إلى محتاجيها بما تفرضه أخلاق المهنة والوفاء لأبناء بلده من استشارات ومعاينات وعمليات، علمًا أنه سيتسلم شهادة "زمالة الكلية الملكية البريطانية" لجراحي العين في احتفالية خاصة ستُقام بالعاصمة البريطانية لندن في سبتمبر/أيلول المقبل.  



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا



- عقار "إيليا" لعلاج اعتلال الشبكية لمرضى السكر



- "مغربي" يفتتح مركزًا تخصصيًا لأمراض الشبكية في جدة



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top