2019- 03 - 25   |   بحث في الموقع  
logo غياب ميسي عن لقاء المغرب يكلف 500 الف يورو logo مانشيني : سنخوض مباراتنا المقبلة بشكل مختلف logo فيديو لحظة اصابة رونالدو logo اصابة فنزويلا تبعد ميسي عن تدريبات برشلونة logo تصفيات يورو 2020 : رونالدو يخرج مصابا من لقاء صربيا logo «ليالي السعود» يستضيف الليلة فطومة.. و«نهاية خدمة» كوميدي في رمضان المقبل logo «جاكوار» أطلقت النسخة الثالثة من جولة «فن الأداء» بالكويت logo «رينو البابطين»: عرض خاص على سيارات «رينو كوليوس» 2019
طريقة عمل ناجتس الخضار
2019-01-12 02:05:19


طريقة عمل ناجتس الخضار


مكونات الخليط :



    1كوب بازلاء .

    1/4 معلقة ملح .

    1/2 معلقة صغيرة فلفل أسود .

    1 معلقة ثوم مفروم .

    القليل من الكمون .

    1/2 صودا الخبز .

    زيت للقلي .



خطوات عمل ناجتس الخضار :



في حالة إستخدام الخضروات المجمدة إتركيها لساعة علي الأقل قبل الإستخدام أما إذا كانت طازجة و يفضل إستخدام الطازجة قومي بتقطيعها علي الفور و تجهيزها .



قومي بهرس البطاطس و ضفي الخضار و التوابل معاً و البدء في تكشيل العجين  و لكن قبل تشكيله تذوقي طعمة لمعرفة إذا كان بحاجة إلي التوابل أم لا . يمكنك في هذه الخطوة إضافة 2 ملاعق من الجبن الشيدر المبشورة إلي خليط البطاطس .



قومي بتكشيل الخليط إلي كرات متوسطة الحجم .



خطوات عمل الخليط :

وجبة خفيفة لعمل ناجتس الخضار مع نكهة الحمص 5

وجبة خفيفة لعمل ناجتس الخضار مع نكهة الحمص 6

وجبة خفيفة لعمل ناجتس الخضار مع نكهة الحمص 7



تسخين المقلاة بزيت القلي في  320 درجة فهرنهايت .



ضفي مكونات الخليط الموجودة معك  و غمس كرات العجين الموجودة معك بداخلها جيداً .



في هذه الخطوة ، ضعي كرات الخضار في الزيت  بيديك و الطهي لمدة 1 أو 2 دقيقة حتي يتحول لونها إلي اللون الذهبي و حتي تذوب الجبنة .



و الأن يمكنك تقديمها و الإستمتاع بتناولها ..



ملحوظة يمكنك زيادة كمية البطاطس المهروسة التي يمكنك إضافتها و أيضاً فتات الخبز للخليط .



لماذا قمنا بإختيار هذه الوصفة ؟



قمنا بطرح وصفة ناجتس الخضار ، و ذلك لأن الخضروات تحتوي علي المزيد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها و ذكرت التقاير الصحية بأنه بزيادة تناول الخضروات تزداد الفوائد الصحية التي تمتع بها . لذلك ينصح بإستهلاك 2 – 6 أكواب من الخضروات الطازجة كل يوم . و أيضاً تأكد من تناول 4 – 5 أنواع مختلفة من الخضروات  لإحداث المزيد من التنوع في النظام الغذائي .و إليك فوائد الخضار بالتفصيل :

 فوائد  تناول الخضروات :



تحتوي علي كمية عالية من الماء :



الخضروات بطيبعة الحال تمتلك محتوي عالي من المياه و السبب وراء ذلك أنها خالية من الدهون و تحتوي علي كمية منخفضة من السعرات الحرارية . بكل بساطة يمكنك الإطمئنان علي وزنك بمجرد تناول الخضروات في نظامك الغذائي. علاوة علي ذلك فإن كمية المياه الموجودة في الخضروات تساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم .



المعادن :



تحتوي الخضار الورقية علي نسبة عالية من المغنسيوم و بالتالي فهي مفيدة لمرضي السكر . فإذا كنت تتناول الخضروات الورقية كل يوم تقلل إلي حد كبير من مخاطر الإصابة بمرض السكري . بالإضافة إلي أن الخضروات غنية بالحديد و الكالسيوم .



الفيتامينات :  



الخضروات بشكل عام تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات . حيث تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ك و الذي يحمي من مخاطر أمراض العظام  و عنصر ضروري لإنتاج أوستيوكالين  و هو بروتين ضروري للحصول علي عظام قوية. و في دراسة ذكرت بأن الخضروات الورقية تقي بنسبة كبيرة من فرص الإصابة بكسور الفخذ عند النساء.



البيتا كاروتين :



تحتوي الخضروات الورقية علي نسبة عالية من البيتا كاروتين ، التي تحسن من صحة الجهاز المناعي  . بالإضافة إلي الليكوبين وفيتامين أ الذي يساعد في الحماية من مشاكل الرؤية . و عند نقص كمية الخضروات التي تتناول يمكن أن يؤدي إلي العمي خصوصاً عند الأطفال .



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top