2019- 01 - 22   |   بحث في الموقع  
logo دولتان عظيمتان تحتاجان لـ 80 مليون امرأة logo الأونروا تدين بشدة الاعتداء على أحد أطبائها في صور logo القبض على المغني كريس براون في فرنسا بتهمة الاغتصاب logo حل ألغاز أثرية ظلت غامضة لآلاف السنين logo وفاة فريد جعجع logo زين العمر ينشر حكماً وعبرا logo طبيب لبناني ينجح في إجراء عملية جراحية بالعمود الفقري لطفل إيطالي logo “جوع الليل”.. كيف تتغلب على إحساسك بالنهم؟
عكار: هل تتغلب″نعمة العاصفة″ على اضرارها؟… أحمد الحسن
2019-01-12 04:55:34

انتهت العاصفة نورما بعدما خلفت أضرارا لا تعد ولا تحصى لحقت بالمواطنين على كل الاراضي اللبنانية وخصوصا في عكار حيث اعلنت منطقة السهل منكوبة بعد فيضان النهر الكبير واغراقه عددا من القرى والبلدات المجاورة له، مع توقعات لا تبشر بالخير حيال العاصفة القوية القادمة بعد ظهر الاحد والتي أطلق عليها إسم ″ترايسي″.


بعيدا عن هذه الاضرار التي كشفت الكثير من الاستهتار بابسط الحقوق، ربما يجب تسليط الضوء على الجوانب الايجابية للعاصفة التي ربما يمكن اعتبارها نعمة في بعض النواحي حيث تفجرت الينابيع في العديد من القرى والبلدات العكارية بعد ان كانت تعاني مؤسسة المياه شبه ازمة في تغطيتها بعض المناطق في الاعوام السابقة حيث انخفضت نسبة ضخ المياه، حيث تشير كل الاحصاءات الى أن المتساقطات التي سجلت كانت إستثنائية وهي من شأنها أن تؤمن وفرا للمياه خلال فترات لاحقة.


ولا يمكن ايضا تغييب الجانب السياحي الذي ينتظره الكثيرون من محبي فصل الشتاء في عكار والمنطقة ككل، فمنذ اللحظة الاولى لانتهاء العاصفة بدأ الزوار بالتوافد الى المناطق الجردية حيث الطبيعة الجميلة المكسوة بالثلج الذي فرض نفسه على جرود عكار وفي مقدمتها القموعة التي تعتبر معلما من معالمها السياحية في كل فصول السنة، حيث يلجأ العديد من المواطنين اليها في الصيف هربا من الطقس الحار ويزورها في الشتاء لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي تزيدها الثلوج تألقا وجمالا، مما يحرك العجلة الاقتصادية في هذه المناطق.


وكان لافتا موقف رئيس جمعية الانماء الريفي المهندس جان موسى الذي دعا الى القفز فوق هذه الاضرار والعمل الجاد من قبل المعنيين للاستفادة من نعمة العاصفة على عكار واستخدامها في الطريق الصحيح وخصوصا في جرود عكار التي اكتست اللون الابيض طالبا من اللبنانيين زيارة عكار والاستمتاع بجمالها الابيض الذي لا مثيل له في كل المنطقة.





 




safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top