2019- 03 - 25   |   بحث في الموقع  
logo سانا: المجموعات المسلحة تستهدف بقذيفتين صاروخيتين حي حلب الجديدة logo خليل: الجولان أرض عربية سورية محتلة وكل فلسطين هي أرض عربية logo الحريري تلقى اتصالات من محمد بن سلمان وماكرون مطمئنين على صحته logo جريح نتيجة تصادم بين سيارتين عند تقاطع النورث كفرحاتا- الجديدة logo التحكم المروري: جريح نتيجة تدهور سيارة على طريق عام كفرا صور logo خارجية قطر ترفض اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان logo مصطفى علوش: تركيبة الحكم الحالية في البلد هي تركيبة فاشلة logo فوائد مذهلة لبذور القرع لتعزيز الصحة الجنسية للرجال
تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين
2019-01-12 11:59:50


تفاؤل أميركي بشأن تحقيق مكسب تجاري من المفاوضات مع بكين


يزداد التفاؤل الأميركي يومًا بعد يوم بتحقيق مكسب تجاري من الصين، في المحادثات التجارية القائمة بين الدولتين، في إطار الهدنة المعلنة لمدة 90 يومًا لعدم فرض رسوم حمائية على وارداتهما، تنتهي في مارس/ آذار المقبل.



ويعزو المتفائلون بتحقيق مكاسب أميركية، بما حققه ترامب في اتفاقية التجارة الحرة لدول أميركا الشمالية "نافتا"، وتغيير بنود الاتفاقية وحتى اسمها، فضلًا عن القوانين التجارية المحلية التي عدلها بالفعل، في إطار إستراتيجيته "أميركا أولًا".



وأفاد تقرير إخباري، الجمعة، بأنه من المقرر أن يقوم نائب رئيس وزراء الصين، ليو هي، بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن يومي 30 و31 يناير/ كانون الثاني الجاري، لإجراء مزيد من المحادثات التجارية، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة أشارت إلى إحراز تقدم في جهود تسوية النزاع التجاري بين أميركا والصين.



ونقلت وكالة أنباء "بلومبرغ" الاقتصادية الأميركية، الجمعة، عن المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، القول إن ليو سيلتقي الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة ستيفان منوتشين، وقال مصدر إن توقيت الزيارة قد يشهد تغيرًا، وكانت جريدة "وول ستريت جورنال" أشارت إلى الموعد في وقت سابق.



اقرأ ايضاً : شوين يتطلّع لحل النزاع التجاري مع ترامب



وكان منوتشين تحدث عن الزيارة للصحافيين، الخميس في واشنطن، حيث ذكر أن نائب الرئيس الصيني هدفه الحالي، هو القيام بالزيارة في وقت لاحق الشهر الجاري، وأنه لا يتوقع أن يتعارض الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية مع هذه الخطط.



يُذكر أن ليو هو، أحد المستشارين الاقتصاديين الأساسيين للرئيس الصيني، شي جينبينغ، كما أنه مسؤول عن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، وستكون هذه زيارته الثانية لواشنطن من أجل إجراء محادثات بشأن التجارة، بعدما توصل إلى اتفاق مع أميركا في مايو/ أيار، انسحب منه الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاحقًا.



وأعرب مفاوضون من أميركا والصين، عن تفاؤلهم، بعد اختتام محادثات على مستوى متوسط في بكين في وقت سابق هذا الأسبوع، وكان ليو ظهر بشكل مفاجئ في اليوم الأول من هذه المحادثات الأخيرة، ولم يكشف أي من الجانبين تفاصيل ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الاجتماعات. وتبقى 7 أسابيع قبل انقضاء موعد نهائي فرضته الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق، بعدها قد يقرر الرئيس الأميركي، استئناف زيادة الرسوم الجمركية على واردات بلاده من المنتجات الصينية.



وأعرب ترامب، الثلاثاء الماضي، عن تفاؤله بالتقدم في المحادثات التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين في العاصمة الصينية بكين، حيث كتب على موقع "تويتر"، "المحادثات مع الصين تمضي بصورة جيدة للغاية"، وذلك بعد أن أنهى الجانبان الصيني والأميركي يومين من المحادثات بين مسؤولين متوسطي المستوى.



وأعرب وزير التجارة الأميركي، ويلبور روس، في تصريحات تلفزيونية عن تفاؤله بتقدم المحادثات، وقال، "هناك فرصة جيدة للغاية للتوصل إلى تسوية معقولة"، في حين كان نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، قد التقى مع المشاركين في المفاوضات، في إشارة إلى أن الجانب الصيني يدفع من أجل التوصل إلى نتيجة إيجابية.



يُذكر أن هذه المفاوضات جاءت في إطار الهدنة التجارية، التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ونظيره الصيني شي جينبينغ، مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بشأن النزاع التجاري بين البلدين. واتفق الجانبان في ذلك الوقت على إبرام هدنة، بينهما تستمر حتى مطلع مارس/ آذار المقبل، وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين التي عقدت في العاصمة الأرجنتينية، بوينس أيرس، الشهر الماضي.



قد يهمك أيضاً :



النزاع التجاري بين أميركا والصين يثير قلق الشركات الألمانية



النفط يتراجع مع تصاعد النزاع التجاري لكن هبوط المخزون يدعم الخام الأميركي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top