2019- 01 - 22   |   بحث في الموقع  
logo دولتان عظيمتان تحتاجان لـ 80 مليون امرأة logo الأونروا تدين بشدة الاعتداء على أحد أطبائها في صور logo القبض على المغني كريس براون في فرنسا بتهمة الاغتصاب logo حل ألغاز أثرية ظلت غامضة لآلاف السنين logo وفاة فريد جعجع logo زين العمر ينشر حكماً وعبرا logo طبيب لبناني ينجح في إجراء عملية جراحية بالعمود الفقري لطفل إيطالي logo “جوع الليل”.. كيف تتغلب على إحساسك بالنهم؟
بالصور: اللواء خير يتفقد النهر الكبير في عكار.. وهذا ما أعلنه
2019-01-12 17:55:48

من على الجسر الأثري الفاصل بين لبنان وسوريا حيث يعبر النهر الكبير الجنوبي، وقف أمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير يعاين أضرار العاصفة نورما، التي أدت الى فيضان النهر فاجتاحت السيول القرى والبلدات المجاورة في سهل عكار، وأدت الى حدوث نكبة حقيقية بالأهالي والممتلكات والمزروعات.


اعلان سهل عكار منطقة منكوبة دفع باللواء خير الى القيام بجولة ميدانية للاطلاع على واقع الحال، فأكد “أننا هنا اليوم لتحديد واقع النهر وسبب فيضانه المتكرر مع كل عاصفة تهب على المنطقة، وأننا وفق توجيهات الرئيس سعد الحريري سنعمل فورا على تعزيل النهر في النقاط الأكثر خطورة لتنظيفه من الأوساخ والرمول وعشبة ساق البطة التي تعيق تدفق المياه وبالتالي فيضان النهر على الأراضي اللبنانية، وذلك قبل بدء العاصفة الثانية التي تحذر منها مراكز الأرصاد الجوية.  


وشدد خير على “أن ما يجري غير مقبول على الاطلاق، والمطلوب حل جذري لهذه المشكلة كي لا تكون لقاءاتنا وجولاتنا غير منتجة، لذلك سنسعى بالتنسيق مع قيادة الجيش والوزارات المعنية لانشاء ساتر ترابي عند الضفة اللبنانية لمنع فيضان النهر وسنباشر فورا بالدراسات اللازمة”.


رافق اللواء خير في جولته رئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري، مسؤول مخابرات الجيش في عكار العقيد ميلاد طعوم، وعدد من بلديات سهل عكار ومخاتير المنطقة، واستمع اللواء خير الى مطالبهم التي تركزت على تعزيل النهر بأقصى سرعة ممكنة، والتعويض على المتضررين.


وكان اللواء خير قد عقد اجتماعا صباحيا في مركز اتحاد بلديات سهل عكار، فأكد “أننا بناء لطلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتعليمات رئيس الحكومة سعد الحريري نقوم باغاثة المناطق المنكوبة، لذلك أطلب إعداد قائمة بالأضرار بكل صدق وشفافية ومن دون اي تضخيم او مزايدات”، مؤكدا “أن كل بلدية ستتحمل مسؤولية التقارير التي ترفعها حيث ستقوم لجان من الجيش اللبناني بمعاينة الأضرار، مشددا على أن كل مخل بالتزام سيتحول الى القضاء”. 


وجدد اللواء خير التأكيد على أن “هذه العملية ستنجز خلال اسبوع واحد، والتعويضات يعود اقرارها لمجلس الوزراء، واننا نأمل خيرا في أن يصار الى استصدار مراسيم خاصة بهذا الشأن”.


كما سلم اللواء خير دفعة من الأغطية الشتوية التي سيتم توزيعها في البلدات التي دخلتها المياه، مؤكدا أن هناك دفعات أخرى سيتم توزيعها في الأيام المقبلة.  


nahr2


nahr3





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top