2019- 03 - 24   |   بحث في الموقع  
logo حادث تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الرئيس لحود باتجاه الصياد وانقلاب احداها logo أشياء عليك فعلها لتقليل فُرص إصابتك بأمراض القلب المزمنة logo مصادر للأنباء: تصريح بومبيو في وزارة الخارجية هو الإنذار الأول logo عز الدين: محاربة الفساد تبدأ بالقضاء وتنتهي به logo أوساط لـ الراي: رسائل بومبيو الخشنة لن تترك تشظياتٍ على الواقع السياسي الداخلي logo مقتل 8 أطفال بانفجار جسم غريب في السودان logo تلقي رئيسة وزراء نيوزيلندا تهديدات بالقتل واقفال حساب مرسل التهديد logo ماكرون: القضاء على داعش أزال خطراً كبيراً عن فرنسا
استطلاع في صحيفة إيطالية يخص اللبنانيات… ما فحواه؟
2019-01-12 17:56:14

نشرت الصحيفة الإيطالية “لا ريبوبليكا” استطلاعًا بيّنت فيه أن “لبنانية من أصل أربعة تلجأ، وفي سن مبكر، لعمليات تجميل”، معتبرةً أن “الغريب بالأمر أن هذه العمليات ممكن أن تجرى في مراكز لا يشرف عليها أطباء”.

ونظرًا لانتشار الاستطلاع، استطلعت “الوكالة الوطنية للإعلام” بعض الآراء.

ولاحظت مغنية الأوبرا لورا اليغريني أن “في لبنان إفراطًا باللجوء إلى عمليات التجميل، خاصةً في سن مبكر ومن قبل فتيات لسن بحاجة للعبث بأجسادهن”، مشيرةً إلى أن “هناك حالات خاصة تستدعي التدخل، لكن الأهم العناية بالصحة، القيام بالرياضة والحفاظ على جسمنا من خلال تناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة واليوغا والرقص”.

أما المتخصصة بالأزياء وبالذوق الإيطالي ماريا كريستينا ريغانو، وهي من أصل لبناني، فذكرت أن “لكل عمر أنوثته وجماله ويجب أن نتقبله بالطبع، من دون أن تهمل المرأة نفسها. أما اللجوء أحيانًا إلى عمليات تجميلية، فيجب أن يتم بذكاء، كي لا تصبح كل العيون والخدود متشابهة، فتفقد المرأة تعابيرها الطبيعية وينفصل جسدها عن وجهها”، مشددةً على أن “إجراء العمليات من دون مراقبة طبية خطير للغاية وقد يؤدي إلى عواقب لا تحمد”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top