2019- 03 - 24   |   بحث في الموقع  
logo حادث تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الرئيس لحود باتجاه الصياد وانقلاب احداها logo أشياء عليك فعلها لتقليل فُرص إصابتك بأمراض القلب المزمنة logo مصادر للأنباء: تصريح بومبيو في وزارة الخارجية هو الإنذار الأول logo عز الدين: محاربة الفساد تبدأ بالقضاء وتنتهي به logo أوساط لـ الراي: رسائل بومبيو الخشنة لن تترك تشظياتٍ على الواقع السياسي الداخلي logo مقتل 8 أطفال بانفجار جسم غريب في السودان logo تلقي رئيسة وزراء نيوزيلندا تهديدات بالقتل واقفال حساب مرسل التهديد logo ماكرون: القضاء على داعش أزال خطراً كبيراً عن فرنسا
علماء يفسّرون أسباب ظهور الطعام غير الصحي دومًا عند محاولة إنقاص الوزن
2019-01-12 19:06:04


علماء يفسّرون أسباب ظهور الطعام غير الصحي دومًا عند محاولة إنقاص الوزن


توصّل علماء جامعة "برمنغهام" إلى سبب ظهور وملاحظة وجود الطعام اللذيذ وغير الصحي في كل مكان، عند محاولة تجنبه لإنقاص الوزن، وكشفت دراسة جديدة أن التفكير في الطعام بأي شكل من الأشكال، حتى بشكل سلبي، يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإفراط في تناوله.



ويجد الناس صعوبة في تذكر أو التفكير في أشياء أخرى، عند تشتيت انتباههم عن طريق صور الطعام، حيث يشعرون بأنهم محاطون بحلقة لا تقاوم من الأطعمة اللذيذة.



وطلب الباحثون من 90 متطوعا تذكر صورة طعام، مثل البيتزا، ثم تحديد موضع دائرة على الشاشة، في حين ظهور شكل آخر في محاولة لإلهائهم، وبالنسبة لبعض التجارب، وضعت صورة للأطعمة المخزنة في الذاكرة، إلى جانب الدائرة. وفي حالات أخرى، وُضعت إلى جانب الشكل المستخدم لتشتيت الانتباه.



وعانى نحو نصف المتطوعين من السمنة، في حين تمتع البعض الآخر بوزن صحي. ثم تكررت التجربة عن طريق مطالبة المشاركين بتذكر صورة لمكون غير غذائي، مثل مفتاح البراغي، ووجد الباحثون، بقيادة الدكتورة سوزان هيغز، أن جميع المشاركين وجدوا صعوبة في تحديد مكان الدائرة أثناء المهمة، باستخدام صور الطعام. وازدادت المهمة صعوبة عند وضع صورة الغذاء إلى جانب صورة التشتيت.



وأظهرت النتائج المنشورة في المجلة الدولية للبدانة، أن التأثير كان أكبر بالنسبة للمشاركين ذوي الوزن الزائد. وتم تقييم جميع المشاركين بعد عام من الدراسة، التي أجرتها جمعية علم النفس البريطانية، وتبين أن أولئك الذين ناضلوا لإنجاز المهمة، كانوا أكثر عرضة لزيادة مؤشر كتلة الجسم لديهم.



وقالت هيغز "نقترح أن التفكير في الطعام يزيد من احتمال الإفراط في تناوله". وأوضحت أن ذلك يرجع إلى أن "الشخص أكثر استجابة لوجود الطعام في البيئة المحيطة"، كما نصحت بالقول إن "حل الألغاز أو ممارسة الألعاب قد يساعد في صرف الانتباه عن الطعام".



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا



- بريطانيا تُحارب ارتفاع معدلات سمنة الأطفال بإجراءات صارمة على البيتزا



- تجميد عصب الجوع علاج جديد لمحاربة السمنة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top