2019- 08 - 20   |   بحث في الموقع  
logo موسكو: واشنطن تسلك مسار تصعيد التوترات العسكرية logo إيران تخرج عن صمتها وتكشف “خطأ” ارتكبته في الاتفاق النووي logo "بول الصغير" و"المجهول" في قبضة "القضائية" logo بالصور: حريق داخل متجر في كفرجوز logo تعميم هام من "الأحوال الشخصية" logo البترون "تُفجع" بوفاة أنطون الخوري حرب logo انسحاب الفصائل المسلحة من خان شيخون logo إيران تخرج عن صمتها وتكشف عن "خطأ" ارتكبته!
نهاية الإنجاز الصيني على القمر!
2019-01-17 14:57:25

بعد يوم واحد فقط من إعلان علماء صينيين نجاحهم في إنبات بذرة على القمر، أكدت بكين، نهاية الإنجاز، بعدما ماتت بذرة القطن.

وذكر باحثون صينيون، أن البذرة التي حملت إلى القمر على متن المسبار الصيني “تشانغ آه -4، أصبحت الأولى التي تنبت على القمر.

وبحسب المصدر، فإن النبتة الميتة ستتحلل داخل العلبة التي زرعت فيها، وبالتالي، فإن بقاياها لن تشكل أي ضرر بيئي محتمل على القمر.

ويراهن علماء الفلك، في الوقت الحالي، على نجاح تجربة الزراعة على القمر، أملا في إطالة مدة البعثات الفضائية مستقبلا.

وأجرى المسبار الصيني “تشانغ آه -4 أول تجربة لمحيط حيوي مصغر على سطح القمر بعد هبوطه على الجانب البعيد منه في أوائل كانون الاني.

وحمل المسبار “تشانغ آه -4” بذور القطن واللفت والبطاطس والأرابيدوبسيس، وكذلك بيض ذبابة الفاكهة وبعض الخميرة، لتشكيل محيط حيوي مصغر وبسيط، وفقا لفريق بحثي بقيادة علماء من جامعة تشونغتشينغ في جنوب غربي الصين.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top