2019- 02 - 22   |   بحث في الموقع  
logo أستوديو سجن "رومية" والأسير logo إبراهيم إدعى على أشخاص في الضمان الاجتماعي logo عون التقى لانكفورد: لتحسين الاقتصاد والنهوض بقطاعات الانتاج logo الوطني الحر: إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا logo توضيح زعيتر حول اختفاء اسلحة حربية اشتراها من سويسرا logo خريس: لمواجهة ملفات الهدر والفساد logo من عمال "سعوديه أوجيه" إلى العلولا logo دريان استقبل الشامسي: وثيقة الأخوة الإنسانية صفحة مشرقة
علماء أميركيون يتوصّلون صدفةً إلى علاج مرض ألزهايمر
2019-01-20 04:04:00


علماء أميركيون يتوصّلون صدفةً إلى علاج مرض ألزهايمر


توصّل علماء أميركيون عن طريق الصدفة، كبعض الاكتشافات الرئيسية في مجال الطب، إلى علاج لأمراض عصبية تنكسية خلال دراسة مرض آخر.



واكتشف علماء من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس علاجا لمرض ألزهايمر، أثناء دراستهم آثار وأسباب عدة أنواع من السكتات الدماغية.



وذكرت المجلة الأميركية للطب التجريبي أن الباحثين وجدوا أن حقن أجساد فئران التجارب بجرعات معينة من مواد فعالة ينشط وسائل "التثبيت" القادرة على تنشيط وظائف حماية الدماغ.

ووجد علماء الأعصاب أنه يمكن حماية الدماغ من تراكم لويحات البروتين باستخدام إنزيم "APC"، القادر على حماية الأوعية الدموية من تشكل الجلطات والالتهابات المرافقة، كما أن عزل مورثة "BACE1" عن طريق أداة خاصة لتعديل الحمض النووي، ساعد فئران التجارب على رفع قدرتها على استقبال وفهم المعلومات أيا كان نوعها.



وقد يهمك ايضَا:



"نزيف تحت العنكبوتية" من أخطر أنواع السكتات الدماغية



الصداع النصفي المصاحب برؤية باهتة يؤذي القلب



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top