2019- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo عبدالله: مجلس الوزراء يتحمّل مسؤولية تأخير "الموازنة" logo حوري: اقتربنا من الصيغة النهائية للموازنة logo سعيد لبو صعب: التوضيح او الاستقالة! logo إعادة تفعيل حساب الرئاسة السورية على إنستغرام logo بخطوات "متثاقلة".. فيديو يظهر "تردد" أحد انتحاريي سريلانكا logo حواط عن إنجازات العهد القوي: الحبل على الجرار بهمّة رجالاته logo حاصباني: لا يمكن تجزأة الموازنة الى أفكار بل يجب النظر إليها بشمولية logo عبدالله: الكلام عن استثناء المصارف في مساهمة خفض العجز كلام غير مريح
علماء أميركيون يتوصّلون صدفةً إلى علاج مرض ألزهايمر
2019-01-20 04:04:00


علماء أميركيون يتوصّلون صدفةً إلى علاج مرض ألزهايمر


توصّل علماء أميركيون عن طريق الصدفة، كبعض الاكتشافات الرئيسية في مجال الطب، إلى علاج لأمراض عصبية تنكسية خلال دراسة مرض آخر.



واكتشف علماء من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس علاجا لمرض ألزهايمر، أثناء دراستهم آثار وأسباب عدة أنواع من السكتات الدماغية.



وذكرت المجلة الأميركية للطب التجريبي أن الباحثين وجدوا أن حقن أجساد فئران التجارب بجرعات معينة من مواد فعالة ينشط وسائل "التثبيت" القادرة على تنشيط وظائف حماية الدماغ.

ووجد علماء الأعصاب أنه يمكن حماية الدماغ من تراكم لويحات البروتين باستخدام إنزيم "APC"، القادر على حماية الأوعية الدموية من تشكل الجلطات والالتهابات المرافقة، كما أن عزل مورثة "BACE1" عن طريق أداة خاصة لتعديل الحمض النووي، ساعد فئران التجارب على رفع قدرتها على استقبال وفهم المعلومات أيا كان نوعها.



وقد يهمك ايضَا:



"نزيف تحت العنكبوتية" من أخطر أنواع السكتات الدماغية



الصداع النصفي المصاحب برؤية باهتة يؤذي القلب



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top