2019- 10 - 14   |   بحث في الموقع  
logo تعيينات تلفزيون لبنان "تُفجِّر" مجلس الوزراء؟! logo لما لا تفعلها أيّها "الحكيم"؟ logo كارتيل نادي الغولف logo العنب الأحمر يحد من تراكم "الكولسترول" في الدم logo تعرف علي علاج عسر الهضم بالأعشاب الطبيعية logo من أسباب آلام كعب القدم زيادة السمنة والسكر logo مشروب سحري للتخلص من جرثومة المعدة logo فوائد صحية مدهشة لملح جبال الهيمالايا
الدكتور سالم يُحذر مَرضى "الحساسية" من الخروج في الطقس السيئ
2019-01-20 05:03:32


الدكتور سالم يُحذر مَرضى الحساسية من الخروج في الطقس السيئ


وجّه الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة ،عدة نصائح للحفاظ على صحة المواطنين الأصحاء والمرضى، في ظل الاضطرابات الجوية التي نعيشها خلال هذه الفترة، من عواصف ورياح محملة بالأتربة، إضافة إلى موجات الصقيع.



وقال سالم في تصريحات إلى قناة "MBC مصر" الفضائية "إنَّ مريض "الصدر" عليه أن يتجنب الأمطار ،والبرودة، والرطوبة، والرياح المحملة بالأتربة، وبخاصة مرضى الشعب الهوائية التي تتراوح درجة الإصابة ما بين حساسية الشعب الهوائية "تقلص وتضيق آثار الهواء في الشعب الهوائية إلى مرضى السدة الرئوية الذين يعانون من تضييق سريان الهواء في الشعب الهوائية في أماكن مختلفة، وصولًا إلى نسيج الرئة"، ويجب على هؤلاء المرضى كافة الابتعاد عن كل مُسببات الحساسية وكل ما يزيدها.



وناشد الدكتور سالم المواطنين بضرورة تدفئة الصدر بشكل جيد بالملابس عند النزول إلى الشارع، لإبعاد تيار الهواء عنه، حتى لا يكون المسبب لتهيج الشعب الهوائية عند المريض.



أما عن الحالات المزمنة، فنصح الدكتور سالم بضرورة عدم التعرض لمسببات تهيج الشعب الهوائية، حتى تتحول لدى هؤلاء المرضى إلى أزمة ربوية، فيما نصح الأشخاص الطبيعيين الذين لا يمتلكون أي تاريخ مرضي، بعدم تغطية الرقبة بـ"كوفيه" عند النزول في الطقس البارد، إلّا من تتكرر لديهم نزلات شعبية والتهابات بالحلق فعليهم تدفئة منطقة الرقبة، وعليهم ألّا ينزعوا الغطاء بشكل مفاجئ إلّا عندما يكون الطقس دافئ، للابتعاد عن الإصابة تمامًا.



وقد يهمك ايضَا:



مجدي بدران يتحدث عن أمراض الحساسية والمناعة في " صباح القنال"



علماء أميركيون يتوصّلون صدفةً إلى علاج مرض ألزهايمر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top