2019- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo عبدالله: مجلس الوزراء يتحمّل مسؤولية تأخير "الموازنة" logo حوري: اقتربنا من الصيغة النهائية للموازنة logo سعيد لبو صعب: التوضيح او الاستقالة! logo إعادة تفعيل حساب الرئاسة السورية على إنستغرام logo بخطوات "متثاقلة".. فيديو يظهر "تردد" أحد انتحاريي سريلانكا logo حواط عن إنجازات العهد القوي: الحبل على الجرار بهمّة رجالاته logo حاصباني: لا يمكن تجزأة الموازنة الى أفكار بل يجب النظر إليها بشمولية logo عبدالله: الكلام عن استثناء المصارف في مساهمة خفض العجز كلام غير مريح
التخلص من" البيع على المكشوف" يُنعش الأسواق العالمية
2019-01-20 05:59:01


التخلص من البيع على المكشوف يُنعش الأسواق العالمية


بدأت أسوأ المخاوف التي أصابت الأسواق في نهاية العام في التلاشي، مما دفع العديد من المستثمرين ليصبحوا أكثر تفاؤلا بشأن النفط، منذ شهرين، وذكر موقع بلومبرغ الأميركي أن صناديق الإحاطة المالية تعززت بصافي رهانتها بسبب ارتفاع أسعار خام برنت بنسبة 9%، في الأسبوع الماضي في 15 يناير/ كانون الثاني، ومعظمها بسبب الاستمرار في التخلص من موجة البيع على المكشوف في نهاية عام 2018.



وبلغ هذا التحول ذروته مع إغلاق المؤشر القياسي العالمي عند أعلى مستوياته في 8 أسابيع، يوم الجمعة، بعد أن قيل إن الصين تقترح زيادة الواردات من الولايات المتحدة؛ لإنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم.



وحفزت إشارات من الاحتياطي الفدرالي الأميركي بعدم التسرع في رفع أسعار الفائدة، المستثمرين على إلغاء الرهانات بأن النفط سينخفض عندما يرتفع الدولار.



وفي هذا السياق، قال ليو مارياني، محلل في كيبناك كابيتال ماركت:" أعتقد الجميع أن الوضع كان تشاؤميا ومظلما منذ 4 أو 5 أسابيع، حيث البطئ الاقتصادي الكبير، وأعتقد أن هذه النظرة تغيرت للتو. وبالتأكيد كان هناك الكثير من عمليات إعادة تحديد المواقع نتيجة لذلك."



وتساعد المخاوف المتلاشية بشأن التجارة والسياسة النقدية، السوق في التركيز على التطورات الإيجابية في سوق النفط، ويبدو أن أوبك جادة في استزاف وفرة الإمداد المعروض العالمي، كما تتوقع وكالة الطاقة الدولية تحسن الطلب هذا العام.



ووصلت العقود الآجلة لخام برنت (الفرق بين الرهانات الصاعدة والهابطة) إلى 172.905 خيارا في الأسبوع المنصرم في 15 يناير/ كانون الثاني، بحسب إحصاءات مؤسسة ICE Futures Europe، يوم الجمعة، وكان هذا الرقم هو الأكثر صعودا منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.



ولم يبدأ النفط بهذه القوة منذ 18 عاما، في الولايات المتحدة. وبعد إغلاق عام 2018 وهو في حالة السقوط الحر، انتعشت أسعار النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من 18% للبدء هذا العام. ويعد هذا أكبر قفزة خلال أول 13 يوم تداول منذ يناير/ كانون الثاني 2011، وفقا لبيانات New York Mercantile Exchange والتي جمعتها بلومبرغ.



وقال كريس كيتنمان ، كبير استراتيجيي الطاقة لدى شركة "Macro Risk Advisors LLC":" بعد مرور ثلاثة أسابيع من شهر يناير/ كانون الثاني، وبدء تخفيضات الإنتاج في الإنخفاض، يمثل ذلك إشارة قوية في تغطية القصور. والآن، إنها لعبة أوبك من حيث الشروط المتعلقة بمدى التكثيف في سحب البراميل."



وبينما تسير النظرة في طريق التفاؤل، فإن صناديق التغطية الاحتياطية تحتاج إلى مزيد من اليقين فيما يخص صفقة تجارية أو نمو مستمر؛ لبدء رفع رهانتها الطويلة بشكل ملحوظ.وقال كينتمان:" حتى نحصل على ضوء أخضر من أي اقتصاد على التجارة، أعتقد أن الأمر سيكون صعبا."



وقد يهمك أيضًا:



ترامب يتوقع رضوخ الصين للشروط الأميركية بشأن الرسوم الجمركية



ترامب يُكلف مسؤولين بالتفاوض مع الصين لتحفيف حِدة الحرب التجارية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top