2019- 08 - 20   |   بحث في الموقع  
logo موسكو: واشنطن تسلك مسار تصعيد التوترات العسكرية logo إيران تخرج عن صمتها وتكشف “خطأ” ارتكبته في الاتفاق النووي logo "بول الصغير" و"المجهول" في قبضة "القضائية" logo بالصور: حريق داخل متجر في كفرجوز logo تعميم هام من "الأحوال الشخصية" logo البترون "تُفجع" بوفاة أنطون الخوري حرب logo انسحاب الفصائل المسلحة من خان شيخون logo إيران تخرج عن صمتها وتكشف عن "خطأ" ارتكبته!
أحمد الملا يؤكّد أن الأورام الليفية يمكن أن تتواجد مكان الجنين
2019-01-20 08:03:36


أحمد الملا يؤكّد أن الأورام الليفية يمكن أن تتواجد مكان الجنين


كشف استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية الدكتور أحمد عاصم الملا ,عن بعض الأمراض التي تُسبب العقم وتأخر الإنجاب لدى النساء ومن ضمن هذه الأمراض ما يسمى بالأورام الليفية الرحمية حيث إن معظم الأورام الليفية الرحمية من الأورام الحميدة والشائعة لدى كثير من النساء، ولكنها قد تسبب تأخر الحمل ومنع حدوثه. 



وأكّد الدكتور أحمد عاصم الملا لـ"العرب اليوم" أن الأورام الليفية يمكن أن تكون موجودة في مكان الجنين، وبالتالي لا يحدث حمل، أو في عضلة الرحم أو داخل تجويف الرحم، فيضغط على الجنين ويؤدي لعدم نموه وحدوث الإجهاض , ولذا ينصح باستئصال الأورام الليفية التي تؤثر على الحمل والحياة بشكل عام، لأن كبر حجم الورم يؤدي للضغط على أعضاء أخرى مجاورة، ويسبب العديد من المشكلات الصحية.  



وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا أن بعض النساء يحدث لهن انقطاع الطمث في عمر مبكر، وحينها لا يمكن حدوث حمل لأن المرأة لا تحدث لديها الدورة الخاصة بالإباضة والتخصيب , ويحدث انقطاع الطمث المبكر نتيجة بعض من المشكلات الصحية مثل الإصابة بأمراض المناعة الذاتية، استئصال الرحم، ضعف الغدد الصماء، خلل في الغدة الدرقية، أو وجود أورام في الغدة النخامية , ويمكن علاج انقطاع الطمث المبكر عن طريق تناول بعض الأدوية التعويضية والتي تتمثل في الهرمونات البديلة للحفاظ على النمط الطبيعي للدورة الشهرية. 



وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا أن انخفاض مخزون المبيض هي حالة تزداد لدى الزوجات كلما تقدمت أعمارهن، مما يضعف فرص حدوث الحمل، ولكن ليس السن هو المشكلة الوحيدة التي تسبب انخفاض مخزون المبيض، بل هناك أمراض تؤدي إلى نفس المشكلة مثل وجود عيوب كروموسومية في المبيض، التهاب الحوض , ولأن فرص الحمل تكون ضعيفة جدًا بانخفاض مخزون البويضات، فيجب اللجوء إلى الطبيب للبحث عن حل بديل لتنشيطها، وقد تضطر المرأة لإجراء الحقن المجهري.



وقد يهمك أيضًا: 



أطباء يُقدِّمون نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية 



الأطباء يكشفون عن 10 معلومات للصحة الجنسية لدى المرأة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top