2019- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo عبدالله: ما يشاع عن صراع مع الوطني الحر بالجية تحليلات بعيدة من الواقع logo سفارة تركيا دانت إحراق العلم التركي خلال مسيرة الارمن: لاتخاذ الاجراءات القانونية logo أبي اللمع بذكرى خروج الجيش السوري من لبنان: دماء شهدائنا أثمرت ثورة logo قوى الأمن: شعبة المعلومات توقف لصا في محلة الكفاءات logo شدياق بذكرى خروج الجيش السوري من لبنان: سيبقى سيدا وحرا ومستقلّا logo وزارة النفط النيجيرية: نعدّ مع السعودية مذكرة تفاهم بشأن النفط والغاز logo أومايام: أجرينا مناورات في المتوسط لتأمين الدفاع عن مصالحنا الأميركية logo حماس تدعو فتح لتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة صفقة القرن
جديد في لبنان : اسألوا عن كتيّب الطب الوقائيّ الخاصّ بكم (د. حنينا أبي نادر)
2019-01-28 12:00:59



نتذكّر جميعًا عندما كنّا صغارًا كيف كان لدينا كتاب تطعيم ومتابعة متواصلة مع طبيبنا ، بيد أنّ معظمنا قد أضاع هذا الكتاب ونسيَ أنّ النموّ يعني المزيد من المشاكل الطبّيّة . لسوء الحظ، فإنّ معظم أنواع السرطان والأمراض يكون صامتًا (من دون أعراض) . لهذا السبب، وطبقًا للتوجيهات والتوصيات الطبّيّة القائمة على الأدلّة ، نحتاج إلى إجراء بعض الفحوصات بحسب العمر والجنس ووضعها كلّها في كتيّب يُسمّى (كتيّب الطب الوقائي الخاصّ بكم) الذي أنجزه الدكتور حنينا أبي نادر في لبنان حديثًا.
 
تجدر الإشارة إلى أنّ أكثر من 50٪ من عوامل الخطر المسبّبة للأمراض والسرطان هي قابلة للتغيير . ويجب القيام بفحوصات الكشف الطبّي حتى إذا شعرنا أنّنا بصحّة جيّدة . فمعدّل الوفاة من جرّاء سرطان الرّئة والبروستات والثدي والقولون سيتضاءل بشكلٍ ملحوظ عند اكتشاف هذه الأمراض في وقتٍ مبكر ، بالإضافة إلى أمراض الكولسترول والغدّة الدرقيّة وبعض الواسمات markers بدءًا من عمر الـ 35 . ووفقًا لتوجيات جديدة ، لا يزال يتعيّن إعطاء اللّقاحات في الأعمار المتقدّمة ، ونأخذ على سبيل المثال لقاح " بريفنار " Prevnar للرّئتين لدى كبار السنّ والكثير غيره . وبحسب القواعد العامة ، يجب على أي شخص طبيعيّ أن يزور العيادة سنويًا للكشف على صحّته ولمعرفة تاريخه الطبّي وإجراء الفحوصات اللازمة.
 
أخيرًا، يضمَن هذا الكتاب جودة حياة أفضل وبالطبع نسبة أقلّ من أمراض القلب والأوعية الدمويّة والسرطان. كما أنّ هذا الكتيّب يَعِدُ بنتائج مهمّة جدًا ، وهو جديد في لبنان وربّما في العالم كلّه . أما إذا كنتُم لا تهتمّون بأنفسكم ، فاهتمّوا على الأقلّ بالذين يهتمّون بكم والذين يكونون بجانبكم ويحبّونكم . وكما يقول الدكتور حنينا : الحياة قصيرة ، ولكنّها تطول بفضل الرّعاية الطبّيّة. 


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top