2019- 02 - 22   |   بحث في الموقع  
logo أستوديو سجن "رومية" والأسير logo إبراهيم إدعى على أشخاص في الضمان الاجتماعي logo عون التقى لانكفورد: لتحسين الاقتصاد والنهوض بقطاعات الانتاج logo الوطني الحر: إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا logo توضيح زعيتر حول اختفاء اسلحة حربية اشتراها من سويسرا logo خريس: لمواجهة ملفات الهدر والفساد logo من عمال "سعوديه أوجيه" إلى العلولا logo دريان استقبل الشامسي: وثيقة الأخوة الإنسانية صفحة مشرقة
العشاء السنوي لإقليم عكار في كاريتاس
2019-02-10 16:01:56



أقامت رابطة كاريتاس لبنان - إقليم عكار، عشاءها الخيري في بلدة بينو، في حضور النواب أسعد درغام ووهبي قاطيشا ووليد البعريني، فرانسوا حبيب ممثلا الوزير السابق يعقوب الصراف، نقيب المحامين في الشمال محمد مراد، المونسنيور الياس جرجس ممثلا المطران جورج ابو جودة، الأب ميشال بردقان ممثلا المطران ادوار ضاهر وفاعليات.



بداية النشيد الوطني ثم كلمة نائب رئيس اقليم عكار في كاريتاس ميشال نصور، تحدث فيها عن الرابطة "ومشوار الرسالة ومسيرة القدوة والرحمة والتواضع".



وألقى رئيس إقليم كاريتاس عكار الأب ميشال عبود كلمة باسم رئيس كاريتاس الأب بول كرم رأى فيها أن "من يؤمن بالرب يعطي عطاءه لكل محتاج كما نبع الماء، لا يميز بين من يريد الشرب مسيحيا كان أو مسلما، لبنانيا أو سوريا، فقيرا أو غنيا، وكما هناك قصة هندية عن اعطاء عصا طويلة لمجموعة من الناس لم يتمكنوا من تناول الطعام بها، فماتوا، لأنهم لم ينجحوا في إيصالها الى افواههم، بينما هناك مجموعة اخرى، بقيت على قيد الحياة، لأن الواحد منها، أطعم الآخر بالعصا الطويلة".



واعتبر أن "العطاء يجعل الإنسان فرحا، ويفرح الآخرين، وكل فرصة للعطاء توضع في قجة السماء. كم نفرح في كاريتاس عندما نلبي طلب محتاج لخدمة ويمكن ان نستغل بداية وانما نفتش وننظم مع كل الجمعيات، حتى لا يبقى أحد فقيرا".



وأعلن ان "ما قدمه اقليم عكار في كاريتاس لعام 2018 بلغ 151 مليون ليرة من اناس اعطوا ورفضوا الافصاح عن اسمهم، وهناك أشخاص تتم مساعدتهم ولا يمكننا إعلان هوياتهم حفاظا على كرامتهم".



"الوكالة الوطنية"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top