2019- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo في عرسال... خرج من منزله ولم يعد logo الربيعة: لبنان وشعبه يتوقان لعودة العلاقة القوية مع السعودية logo باسيل: الطبيعة بتكره الفراغ logo كيدانيان: الاتراك سوف يعترفون والارمن سوف ينتصرون logo سلامة: أقررنا مبلغا كافيا لتمويل الحاجات السكنية في لبنان logo جنبلاط عرض الأوضاع مع السفير السعودي logo عبدالله: شعارات الإصلاح مبالغ فيها! logo صهر ترمب يكشف ما قاله لولي عهد السعودية في مقتل خاشقجي
المؤسسة العامة للاسكان في لبنان تحدد اصول تقديم الطلبات
2019-02-11 14:00:27


المؤسسة العامة للاسكان في لبنان تحدد اصول تقديم الطلبات


أعلنت المؤسسة العامة للاسكان في لبنان، أنها "تلبية لرغبات المواطنين وردا على سلسلة المراجعات التي تلقتها المؤسسة من طالبي القروض السكنية في اعقاب صدور التعميم الجديد عن حاكم مصرف لبنان (تعميم وسيط 515) الموجه الى المصارف والمؤسسات المالية بتاريخ 30 كانون الثاني 2019 والذي اطلق بموجبه رزمة جديدة من القروض السكنية، يهمها ان تلفت الى ما يلي:



- عدا عن التعديل الذي طرأ على فائدة القرض والبالغة 5،5 % وفق التعميم الجديد ل مصرف لبنان، لم تتبدل اي من الشروط القانونية والإدارية والعقارية والشخصية الخاصة بالقروض السكنية وهي ما زالت وفق ما كان معمول بها من قبل بما فيه سقف القرض المحدد بـ 270 مليون ليرة لبنانية.



- ان المؤسسة العامة للاسكان مستعدة لقبول طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على القروض السكنية لكنها وفي الوقت نفسه تلفتهم الى ضرورة ان يوفروا مسبقا بالإضافة الى المستندات الخاصة بطلب القرض، ما يضمن موافقة المصرف على اعطائهم القرض وتأمين المبلغ المحدد بموجبه وفق الشروط التي حددها تعميم مصرف لبنان. كما تنصح اصحاب الطلبات الجديدة بعدم الإرتباط بدفعة اولى مع البائع إلا على مسؤوليتهم الشخصية".



وقد يهمك ايضَا:



سلامة يؤكد ان الهدف في 2019 هو تحقيق الاستقرار لسعر صرف الليرة



ميزانية مصرف لبنان تبين ارتفاعًا في احتياطات الذهب وتراجعًا في الموجودات بالعملة الأجنبية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top