2019- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo سرقة 50 مليون ليرة من كاتبة عدل... وفيديو يوثّق الحادثة! logo وأخيرًا... الحسن تعلن عن إخماد جميع الحرائق في لبنان logo بيان من السفارة الأميركية عن "الدمار" في لبنان logo وفاة سفير سوريا لدى الجامعة العربية logo جريح في انزلاق دراجة في جونية logo عطالله ليعقوبيان: وصلتي بطريقة غير اخلاقية.. وهي ترد: انتم تيار الزنار والنازل logo عطالله: التحقيق في الحرائق سيتم حتى آخر نقطة وهناك شيء منهج ادى لاشتعال 120 حريق logo العدل الأميركية تتهم بنك تركي بالغش وتبييض الأموال للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران
بدء الجلسة المسائية لنيل الثقة ...وتحية من كرامي للحريري
2019-02-12 19:11:12

استأنفت عند السادسة من مساء اليوم الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري, والتصويت على الثقة بالحكومة.واستهل النائب فيصل كرامي الحديث في الجلسة المسائية، موجهاً التحية الى رئيس الحكومة سعد الحريري على خطابه الوطني الجامع "حينما يكون مرتاحاً من دون انتخابات ومن دون تشكيل حكومة"، وفق تعبيره، وقال: "إن شاء الله يا دولة الرئيس يبقى خطابك من دون ازمات".حيث توجه كرامي للحريري خلال كلمته في الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري في المجلس النيابي، بالقول: "نريدك دائماً حلو "بلا معنى"... الصيت لالنا والفعل لغيرنا".ورأى كرامي أن قانون الانتخابات هو قانون خراب لبنان والنسبية كانت الغائب الأكبر عن الانتخابات، معتبراً أن المهمة الوطنية الاولى ستكون انجاز قانون انتخابي منبثق من الدستور ومن الطائف, لافتاً الى أن الفساد صناعة محلية ولم يهبط علينا من المريخ ومن كانوا في الحكومة السابقة شاركوا في الفساد أو سكتوا عنه.وفي كلمةٍ للنائب جميل السيد تمنى على الحريري " أن يؤكد لنا أن كل الوزراء يستحقون نيل الثقة في الحكومة", لافتاً الى أن " ذهنية أهل الدولة أنهم فوق الناس وأن الدولة هي ملكهم والشعب يقلب الطاولة ويحاسب عندما يعي أن الدولة ملكه".وأوضح السيد: " أن ما سأقوله ليس له علاقة بموقف شخصي بقدر ما هو مرتبط بتمثيل الناس ولا بد من الإشارة إلى أن هذه ​الحكومة​ مؤلفة من وزراء قديمين والمادة 66 من ​الدستور​ تنص على أنه لا يجوز أن يكون وزيراً غير متمتع بشروط الأهلية".واعترض السيد على خروج الحريري من الجلسة قبيل بدأ كلمته قائلاً: " كنت أتمنى من رئيس الحكومة أن يكون جالساً وأن يسمع لأنه يطلب الثقة بحكومته".ولفت السيد إلى أن "​مجلس الوزراء​ لم يطلب من النواب الجدد أن يقدموا سجلاتهم ​العدلية​ وأطلب من رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ أن يقدم تأكيداً على أهلية جميع الوزراء"، مشيراً إلى أنه "لا بد من تذكير أنفسنا وتوعية الرأي العام أن الشعب هو مصدر السلطات وصاحب السيادة يعني أن الشعب يملك الدولة ونحن كلنا موظفين عند هذا الشعب".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top