2019- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo عبدالله: مجلس الوزراء يتحمّل مسؤولية تأخير "الموازنة" logo حوري: اقتربنا من الصيغة النهائية للموازنة logo سعيد لبو صعب: التوضيح او الاستقالة! logo إعادة تفعيل حساب الرئاسة السورية على إنستغرام logo بخطوات "متثاقلة".. فيديو يظهر "تردد" أحد انتحاريي سريلانكا logo حواط عن إنجازات العهد القوي: الحبل على الجرار بهمّة رجالاته logo حاصباني: لا يمكن تجزأة الموازنة الى أفكار بل يجب النظر إليها بشمولية logo عبدالله: الكلام عن استثناء المصارف في مساهمة خفض العجز كلام غير مريح
الجنيه الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى خلال 3 أسابيع
2019-02-12 22:00:21


الجنيه الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى خلال 3 أسابيع


ارتفع الجنيه الإسترليني قليلا بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء، مقابل سلة من العملات العالمية، ليتماسك فوق أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأميركي، مع توقف مؤقت لصعود مستويات العملة الأميركية مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، فيما يترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم تصريحات هامة لمارك كارني، محافظ المركزي البريطاني، والتي قد تتضمن أدلة قوية بشأن مستقبل السياسة النقدية البريطانية خلال هذا العام.



وارتفع الجنيه مقابل الدولار بحوالي 0.2% حتى الساعة 08:08 غرينتش، ليُتداول عند 1.2878$، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2854$، وسجل الأعلى عند 1.2885$، والأدنى عند 1.2851$، علما أن الجنيه فقد بالأمس نسبة 0.65% مقابل الدولار، في ثاني خسارة يومية على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.2844$، بفعل قوة أداء العملة الأميركية، وتحت ضغط بيانات نمو ضعيفة في المملكة المتحدة.



ونما الاقتصاد الملكي بمعدل 1.3% سنويا خلال الربع الرابع من العام الماضي، أقل من توقعات الخبراء نمو بمعدل 1.4%،وسجل الاقتصاد نمو بمعدل 1.6% خلال الربع الثالث، وبالقراءة الفصلية سجل نمو بمعدل0.2%، أقل من توقعات الخبراء معدل 0.3%، وسجل الاقتصاد نمو بمعدل 0.6% خلال الربع السابق. 



وقلّصت تلك البيانات من احتمالات قيام المصرف المركزي البريطاني بتشديد السياسة النقدية في أي وقت لاحق من هذا العام، وبخاصة وأن البنك قد حذّر الأسبوع الماضي من أن الاقتصاد قد يسجّل هذا العام أيضا أقل وتيرة نمو منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2009.



تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.1%، وقد يسجل أول خسارة يومية خلال التسعة أيام الأخيرة، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى في شهرين عند 96.90 نقطة، عاكسا توقف مؤقت لصعود مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية. يتحدث مارك كارني محافظ المركزي البريطاني بحلول الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش في لندن عن التطلعات الاقتصادية ومشاكل التجارة العالمية،وقد تتضمن التصريحات أدلة قوية حول مستقبل السياسة النقدية البريطانية خلال هذا العام.



قد يهمك أيضاً :



الجنيه الإسترليني تحت الضغط قبيل بيانات النمو البريطاني



الجنيه الإسترليني يتراجع قرب أدني مستوى فى 20 شهرًا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top