2019- 06 - 25   |   بحث في الموقع  
logo بيل غيتس يعترف بأفدح أخطائه! logo متفرغو الجامعة اللبنانية يؤكدون استمرار الاضراب logo مياه الصرف الصحي تجتاح المباني في القبة logo دعوى قضائية لمنع ميريام فارس من دخول مصر logo روحاني: البيت الأبيض يعاني من عطب فكري logo رياض سلامة: الاوضاع الاقتصادية ستتحسن logo ابو العردات: ورشة المنامة ستبوء بالفشل logo سلامة يكشف ارقام العجز والنمو... ويبشر!
غسان عطالله: بدأت بالبحث في ما بعد اقفال وزارة المهجرين باطلاق وزارة للانماء
2019-02-20 22:08:37

أكّد وزير المهجرين غسان عطالله، أن لا املك شيئا لاصرح به للمجلس الدستوري عن أموالي وممتلكاتي ولست منزعجاً من وضعي المادي الذي يشبه وضع معظم اللبنانيين، فحسابي في المصرف مديون، ولدي مستندات وكمبيالات متوجبة علي، موضحا ان انا ناجح في شركتي ولكن السياسة تأخذ معظم وقتي على حساب عملي، مشيرا الى ان أعمل في السياسة منذ 30 عاما ولم اطمح يوما ان اكون وزيرا، ولكن الوزير جبران باسيل رأى فيّ الشخص الكفوء الذي يستحق ان يسلّمه ملف المهجرين، واضاف ان انا استلمت ملف الشوف في التيار الوطني الحر منذ 10 سنوات وتعبت على نفسي في السياسة وتاريخي النضالي معروف، وانا عشت المعاناة في تلك المرحلة. واعتبر عطالله في حديث تلفزيونيانّ منطقة الشوف هي منطقة حزينة، لا حياة فيها، على الرغم من جمال بيئتها وهي سياحية بامتياز وسأعمل على ان تشكّل المنطقة حالة جديدة على الخارطة السياحية في لبنان، كاشفاً ان من هنا جاء قراري بتحسين اوضاع المنطقة، بعد اقفال ملفات كل المهجرين، ونحن بدأنا بالبحث في ما بعد اقفال وزارة المهجرين لاطلاق وزارة للانماء وبخاصة في الارياف اللبنانية، وسأعمل بشكل خاص على تنفيذ مشروع انعاش الشوف بالتعاون مع اهلها من المغتربين، فرأس المال بحاجة للاستقرار النفسي وليس فقط الامني وأكّد ان في حال وصلت الى حائط مسدود في الوزارة ولم انجح في تحقيق الاهداف، سأطلع الرأي العام على كل شيئ، وأقدم استقالتي، وانا اعطيت لنفسي مهلة 3 الى 4 اشهر للإنجاز في وزارتي، مؤكدا ان الهدف هو ختم هذا الجرح القديم، وتحسين صورة لبنان في الخارج، لأن بقاء وزارة للمهجرين بعد 30 عاما على انتهاء الحرب، لا يشكل صورة جيدة للبنان في الخارج. ولفت عطالله الى ان بدأت بالتفاعل مع موظفي وزارة المهجرين، والتعاون معهم سيكون عنوان المرحلة، مؤكدا ان من واجب كل وزير محاربة الفساد ولدينا كوزارات كل العدة لمحاسبة موظفينا، كاشفا عن لقاء عقده مع بعض موظفي الوزارة شدّد فيها امامهم ان الالتزام بالعمل واجب، فالرواتب المدفوعة لهم هي ملك الوزارة اي من الشعب اللبناني، وليست ملك الزعيم، الذي يمكنه ان يدفع لهم رواتبهم من جيبه في حال اراد استعمال الوزارة كمركز نفوذ.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top