2019- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo في القضاء اللبناني... "ثواب وعقاب"! logo بالصور: اصيب بصعقة كهربائية في البقاع logo فضل الله: لن نوقف الانهيار دون اقتصاد منتج logo زهران عن جنبلاط: كل همه يشارك بمعمل فتوش! logo شدياق: انقلب السحر على الساحر logo جنبلاط: حرق العلم التركي عمل غير مسؤول! logo نائب رئيس المجلس الشيعي: لمعاقبة الفاسدين واستعادة المال العام logo نواف الموسوي الى العمل مجدداً!
جوزيف أبو فاضل: تصريحات ريتشارد لن تقدم ولن تؤخر وحزب الله هو هاجس الادارة الأميركية
2019-02-21 05:56:30

أكد الكاتب والمحلل السياسي المحامي ​جوزيف أبو فاضل​ أن “​لبنان​ بلد لا يستطيع الإستمرار بشكل أن يكون ضد ​أميركا​ ولا إلى جانب أميركا ضد قضاياه المصيرية، فنحن لدينا مقاومة ننتمي إليها ونحن منتصرون على الخط الموالي لأميركا”.

وخلال حديث تلفزيوني، لفت أبو فاضل إلى أن “الوضع الأميركي في لبنان لم يتغير و”​حزب الله​” هو هاجس ​الإدارة الأميركية​ ونحن أمام خصم كبير إلى درجة العداوة نظراً إلى الدعم الذي تتلقاه ​إسرائيل​ منه”، مشيراً إلى أن “التصريحات الأميركية من ​بيت الوسط​ أو السراي الحكومة فيها راحة أكبر لهم نظراً للعلاقة التي تربط ​آل الحريري​ ب​السعودية​ وأميركا، والأميركيون يعتبرون أن ​السراي الحكومي​ “بالجيبة”، فهم لا يستطيعون أن يتكلموا ضد ​المقاومة​ ومصلحة البلد من ​قصر بعبدا​ عند ​الرئيس ميشال عون​ أو من ​عين التينة​ عند رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​”.

وأوضح أنه “عندما جاء المبعوث الأميركي ​ديفيد هيل​ جمع أكثر من 100 شخصية وتكلم من ​بيروت​ عن دعم إسرائيل وأمنها”، لافتاً إلى أن “كل من يتحدث عن دعم ​إيران​ هو مستهدف”.

وشدد على أن “ما قامت به ​السفيرة الأميركية​ ​إليزابيث ريتشارد​ هو إشارة إلى أنهم هنا، بينما كان الرد الإيجابي من الدولة بأن استلم وزراء “حزب الله” وزارات فاعلة وقد أعاد وزراء الحزب الشرعية إلى الدولة”، موضحاً أنه “عندما يصبح “حزب الله” في الدولة يحرج حلفاء أميركا”.

ورأى أنه “لن يكون هناك دور سلبي للسفيرة الأميركية إلا إذا لم يعي ​اللبنانيون​ دورهم، وفريق “​8 آذار​” هو أم الصبي في البلد، وتصريحات السفيرة الأميركية لن تقدم ولن تؤخر”.

واعتبر أبو فاضل أن “​الولايات المتحدة​ لن تسمح لهذه المنطقة أن تستقر وترتاح لأننا سنقيم دولة قوية على حدود إسرائيل، وعندما كانت جلسات الثقة منعقدة كان كل قادة العرب يجلسون إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ وبات أغلبية العرب يطبعون مع إسرائيل”، مشيراً إلى أنه “إذا كان المخطط الأميركي هو تفجير الوضع فإن السفيرة الأميركية ستقوم بذلك”.

وأكد أن “تصرف السفير الإماراتي ​حمد الشامسي​ بدفع كفالات للمسجونين هو تصرف مهين”، لافتاً إلى أن “تصريحات السفيرة الأميركية تدخل مهين في ال​سياسة​ اللبنانية والأميركيون لا يسمحون بحصولنا على أسلحة”.

وأوضح أن “الرئيس ميشال عون رد على التصريحات الأميركية بالحديث عن عدم انتظار الحل السياسي لعودة النازحين”، مشيراً إلى أنه “لن يستطيع أحد أن يؤثر على الرئيس عون وقناعاته والحريري ليس معارضاً ويعرف تماما أن كل دول العالم لن تفيده”.

وشدد أبو فاضل على “أنني ضد أي مرسوم تجنيس وحتى المرسوم الأخير لأنه لا يحق لأي من هؤلاء الحصول على الجنسية”، موضحاً “أننا أمام مرحلة صعبة جداً لأنه عندما سيهبط البلد سيهبط على رأس الجميع ولذلك نحن مجبورون على السير بالإصلاحات”.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top