2019- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo عبير نعمة الام الحزينة logo حدّدوا "الريتنينغ" قبل البثّ! logo الإعلانات في الأرض! logo الحياة: وزير الخزانة الاميركي اسف لدور عون وباسيل بتضخيم حجم حزب الله logo الحياة: باريس قلقة من المعلومات عن وجود مصنع للصواريخ الدقيقة بلبنان logo الحياة: لبنان أبلغ بضرورة ضبط المعابر والبضائع باتت تهرب منه الى سوريا logo مصدر الشرق الاوسط: الحكومة تعمل تحت ضغط أوروبي للإسراع في تحضير ما طلب منها logo وزير الثقافة الفرنسي: ازالة اللوحات التي لم نستطع انقاذها من نوتردام
“حزب الله” لـ”الجمهورية”: الخطوة البريطانية لن يكون لها أي تأثير علينا
2019-02-27 20:55:55

صحيفة الجمهورية


 


 


في جديد القرار البريطاني ضد “حزب الله”، برزت أمس دعوة حزب العمال البريطاني المعارض لوزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد الى تقديم الأدلة التي تبرّر قراره توسيع حظر “حزب الله” ليشمل جناحه السياسي.


وقال المتحدث باسم حزب العمال: “على وزير الداخلية أن يُظهر بالتالي أنّ هذا القرار اتُخِذ بنحو موضوعي وحيادي، وبناء على أدلة واضحة وجديدة، وليس بسبب طموحه في الوصول للقيادة”.


وفي لبنان، وبعدما اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري انّ القرار البريطاني يخص بريطانيا وليس لبنان، لوحظ انّ “حزب الله” لم يصدر أي بيان رسمي يرد فيه على القرار البريطاني. إلّا انّ مصادر “الحزب” قَلّلت من اهمية هذه الخطوة واعتبرتها غير ذات جدوى.


وقالت لـ”الجمهورية”: “إن ما أقدمت عليه الحكومة البريطانية لن يكون له اي تأثير على الحزب لا من قريب او من بعيد، علماً انّ هذه الخطوة تبدو متماهية مع الموقف الاميركي الذي، وكما هو معروف، لم يؤثر لا في واقع الحزب ولا في موقفه”.


كذلك استبعدت المصادر ان يكون لهذا الموقف البريطاني اي تأثير ايضاً على الواقع السياسي في لبنان ولا على عمل الحكومة اللبنانية، ورحّبت في هذا السياق بالموقفين الصادرين عن الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل




امل المخزومي



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top