2019- 07 - 17   |   بحث في الموقع  
logo طرابلس: هل وقع قمر الدين في فخ.. نصبه له أحمد الحريري؟… غسان ريفي logo هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟… عمر ابراهيم logo مجد لبنان.. والجنازة الآخرى؟… مرسال الترس logo عناوين الصحف logo الحكومة معلّقة بانتظار حلّ قبرشمون logo ماكرون مصدوم logo إشكالية قطع الحساب logo «الجولة» الأولى من نقاش الموازنة على وقع الاحتجاجات
“مئة عام من العزلة” إلى “نتفليكس” قريبًا
2019-03-06 17:00:54

أعلنت شبكة “نتفليكس” استحواذها على حقوق تحويل رواية غابريال غارسيا ماركيز “مئة عام من العزلة” إلى مسلسل تلفزيوني، بعد أكثر من خمسين عامًا على إصدارها في عام 1967، في أول اقتباس رسمي للرواية في عمل فني.

وقال نجل الروائي الكولومبي الحاصل على جائزة “نوبل للآداب”، رودريغو غارسيا، في حديث إلى صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، إن عدم الإقدام على هذه الخطوة سابقًا ليس نابعًا من “قلة الاهتمام أو الحماسة”، إنما يتعلق بتخوّف والده من سوء ترجمة العمل على الشاشة، فضلًا عن حرصه على إخبار القصة بالإسبانية، مما دفعه إلى رفض عروض عدة. علمًا بأنّ رودريغو وشقيقه غونزالو سيتوليا مهمّة تنفيذ الإنتاج.

وأشار غارسيا إلى أن “في السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة، تزايدت شعبية ونسبة نجاح المسلسلات الطويلة والمحدودة بشكل ملحوظ”، مضيفًا أن “نتفليكس” كانت من أوائل المنصات التي أثبتت أن “الناس مستعدون وراغبون في مشاهدة أفلام ومسلسلات بلغات أجنبية مع ترجمة في أسفل الشاشة. كل ما كان يبدو في السباق مشكلة، لم يعد كذلك الآن”.

من جهته، لفت فرانسيسكو راموس، نائب رئيس قسم الإنتاجات الأصلية الناطقة بالإسبانية في “نتفليكس”، إلى أن الشركة حاولت الحصول على حقوق “مئة عام من العزلة” غير أنها قوبلت بـ”مقاومة”، موضحًا أن نجاح مسلسلات، منها “ناركوس”، وأفلام كـ”روما”، أظهر أنه يمكن إنجاز “محتوى بالإسبانية وتقديمه إلى كل العالم”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top