2019- 07 - 16   |   بحث في الموقع  
logo زاخاروفا تحذّر من سيناريو استخدام القوة ضد إيران logo الشيخ عمر غصن يروي تفاصيل إشكال خلدة المسلح logo حسون وصوما يستقيلان من مجلس بلدية بريح logo 3 عسكريون مضربون عن الطعام منذ أمس.. والإعتصام مستمر logo الحوثيون يعلنون استهداف مطار جيزان logo عطالله: من يهاجم حكم الأقوياء إنما يفعل ذلك لأنه من الضعفاء logo استمرار اعتصام حراك العسكريين المتقاعدين بساحة الشهداء واضراب 3 منهم عن الطعام logo جنايات بيروت أصدرت حكمها بحق قاتل عماد حسن في عربصاليم
هل رسم دا فينشي “الموناليزا العارية”؟ (صورة)
2019-03-07 10:57:36

ادعى عدد من الخبراء أن لوحة المرأة العارية الشبيهة بالموناليزا ربما تكون عملا فنيا يعود حقا لليوناردو دا فينشي.

وهناك أوجه تشابه بين التحفة الفنية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، الموناليزا، ولوحة المرأة العارية، ما دفع الخبراء للاعتقاد بأن الأخيرة كانت “نموذجا أوليا للموناليزا”.

ويدرس مؤرخو الفن والعلماء اللوحة العارية والتي تُعرف باسم “مونا فانا” (التي تُترجم على أنها “امرأة عبثية”)، منذ عدة أشهر في متحف اللوفر بباريس، موطن العديد من أعمال دا فينشي.

ويقول الخبراء إن الجمال الموجود في اللوحة العارية متطابق تقريبا مع جمال الموناليزا، خاصة من ناحية اليدين والجسم.

ولطالما اعتقد العلماء أن اللوحة المرسومة بالفحم لامرأة عارية قد نشأت في ورشة رسام عصر النهضة. ولكن، قد يعزى الرسم العاري رسميا قريبا إلى دا فينشي، بعد أن وجدت الفحوص المجهرية أنه رسم من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين، ما يشير إلى أن الرسام أعسر.

Apparently, Da Vinci Painted A Nude Twin Of Mona Lisa’s Painting And It’s Called ‘Monna Vanna’ https://t.co/AzglWGbb25 via @indiatimes-“Sphinx of memphis” -Mannish monalisa -Why cant a women be more like a man in spirit -Superiority is never accorded in art and humanity.

— suresh babu (@sureshbabu16468) March 6, 2019

ويعد ليوناردو دا فينشي من أشهر الرسامين العسر في التاريخ.

وتأكد سابقا أن العمل الفني يرجع إلى عمر دا فينشي، ويُعتقد أنه عمل تحضيري لطلاء زيتي.

ومن المقرر عرض الرسم في معرض خاص في متحف شانتيلي.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top