2019- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo كوفاتش: نحن بحاجة إلى أربعة انتصارات فقط logo والد سالا في ذمة الله logo توقيف متسولين في طرابلس logo اصابة شخص بانقلاب جرار زراعي في عكار logo البطريرك الراعي: نمر بظروف صعبة ولكن علينا الصبر logo بالصورة: تفاصيل القبض على "اللص المحترف" في الضاحية logo بالصورة: Moto ambulance في أول مهمة لها... logo قبلان: المشكلة ليست في حجم النفقات بل بطريقة الإنفاق
ترامب يلغي مرسوما ملزمًا لـ”CIA”!
2019-03-07 15:56:20

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسوما كان يلزم وكالة المخابرات المركزية (CIA) بإعطاء معلومات عن سقوط ضحايا مدنيين جراء ضربات طائراتها المسيرة في العالم.


وألغى ترامب بذلك قرارا أصدره سلفه، باراك أوباما، الذي واجه اتهامات بعدم الشفافية عندما عمم استخدام الطائرات المسيرة في عمليات لمكافحة الإرهاب يشنها الجيش الأميركي ووكالة المخابرات المركزية على حد سواء.


ويلغي قرار ترامب المرسوم الرئاسي الصادر في يوليو/ تموز 2016 الذي يلزم مدير الاستخبارات الأميركية بتقديم تقرير سنوي حول عدد الضحايا المدنيين لضربات الطائرات المسيرة التي تقصف “أهدافا إرهابية” خارج الأراضي الأميركية.


ولا يشمل قرار ترامب هذا الضربات التي تشنها الوكالات المرتبطة بوزارة الدفاع الأميركية والتي ستواصل نشر تقاريرها السنوية.


وعلى الفور اعترضت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان على قرار ترامب هذا، معتبرة أنه يخالف جهود الشفافية في ضربات الطائرات بدون طيار التي أصبحت واحدة من الأسلحة الرئيسية للولايات المتحدة ضد الإرهاب منذ اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.


وقالت ريتا سييميون من منظمة “هيومن رايتس فيرست”: “إن تحرك إدارة ترامب ليس ضروريا ويشكل تراجعا خطيرا في الشفافية والمسؤولية خلال استخدام القوة وسقوط ضحايا مدنيين نتيجة لذلك”.


ورأى شانون غرين من “المركز من أجل المدنيين في النزاع”، أن وكالة الاستخبارات المركزية لم تمتثل في كل الأحوال يوما لمرسوم أوباما.


وقال: “سيجعل هذا التغيير من الأصعب معرفة ما إذا كانت هذه الضربات جرت ومدى تأثيرها على المدنيين”.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top