2019- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo ضبط 986 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 153 مطلوباً بتاريخ 26/6/2019 logo سلطات إسرائيل تعلن عن انقطاعات غامضة لنظام GBS بمجالها الجوي logo المهنيين السودانيين: لتكثيف الحشد لمواكب 30 حزيران للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية logo هاليب: بيع برشلونة لرونالدينيو وديكو كان لحماية ميسي logo اشكال بين العسكريين المتقاعدين وسيارة احد النواب السابقين logo العسكريون المتقاعدون بدأوا تحركاتهم… اليكم الطرقات المقطوعة logo لبنان: “ربْط أحزمة” بملاقاة “الحرب المعلَّقة” logo ما هي “مجموعة العشرين”؟
الحريري يتخلى عن حايك
2019-03-08 04:55:41

صحيفة الأخبار


وافق الرئيس سعد الحريري على استقالة الأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك، بعدما كان الأخير قد تقدّم بها على خلفية قرار الحكومة اللبنانية سحب ترشيحه لرئاسة البنك الدولي.


وعلمت «الأخبار» أن حايك لم يتبلغ بسحب الترشيح رسمياً، بل علم به عبر الإعلام، علماً أن هذا الأمر كان الحريري قد بحثه معه قبل أيام، بعد أن تعرضت الحكومة لضغوط أميركية كبيرة لثنيها عن قرار الترشيح. ولأن حايك كان قد قرر المضي قدماً بالترشّح بشكل مستقل، فقد وضع استقالته بتصرف الحريري، لعدم إحراجه ولتجنيب لبنان المزيد من الضغوط المرتبطة بإصراره على استكمال ما بدأه.


وعليه، فإن حايك، الذي لا يزال في واشنطن، مستمر بترشحه لرئاسة البنك الدولي. ويقوم لهذه الغاية بسلسلة اتصالات مع أعضاء مجلس إدارة البنك، الذين يحق لأي منهم ترشيحه، بعدما تخلت عنه الحكومة اللبنانية. وفي حديثه لـ«الأخبار»، أسف حايك لاستسلام الحكومة للضغوط التي تعرضت لها، مؤكداً أنه كان الأولى أن تتصدى لهذه الضغوط، خاصة أن الأمر يتعلق بمجرد ترشيح إلى منصب دولي يمكن الفوز به أو خسارته. وسأل: هل حقاً لم يكن بالإمكان أن نستمر بترشيح لا يشكل تهديداً لمصالح أحد، كما لا يمكن أن يؤدي إلى خفض مستوى التعاون أو الدعم للبنان، كما يعتقد البعض؟




امل المخزومي



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top