2019- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo فوائد جوز الهند في منع تطور فقر الدم والتخلف العقلي logo الملح الابيض سر من أسرار الجمال في مجال التجميل logo اكتشفي وصفات منزلية لمواجهة احتقان الحلق خلال فصل الشتاء logo سبوتنيك: قتلى وجرحى إثر انفجار مستودع مواد كيميائية في ريف حلب الغربي logo مصرع 8 أشخاص في بيرو جراء انقلاب حافلة متجهة لجنازة الرئيس المنتحر logo غوايدو: بدء المرحلة الختامية لعزل مادورو في الأول من أيار logo خارجية روسيا: المبعوث الروسي بحث مع الأسد تطبيع علاقات سوريا مع الدول العربية logo المرشح الاوكراني الاوفر حظاً زيلينسكي يعد بـ كسر النظام
عرض مسرحي بعنوان “التحول” في مركز العزم الثقافي
2019-03-12 19:59:18

بالتعاون مع جمعية “سيناريو” ومعهد “غوته” في لبنان، و بدعم من منظمة انترسوس، نظم مركز العزم الثقافي مسرحية تراجيدية هادفة مقتبسة عن رواية “التحول” للكاتب فرانس كافكا.


وقد أدى المسرحية التي استمرت ساعة كاملة أحد عشر شاباً وشابة من جنسيات سورية وفلسطينية من المهجرين والنازحين في لبنان، إضافة الى لبنانيين، وتجسدت فيها تحديات سنوات الحرب السورية، من خلال مجموعة عاشت ظروفاً صعبة ويجمع أفرادها إحساس بعدم الانتماء لمجتمعهم، والرغبة في التمرد والثورة على عاداته وقيمه، إضافة إلى ضيقهم بالحروب والصراعات المعاصرة.


المسرحية من اعداد واخراج  فكتوريا لبتون و لمى امين، و تم عرضها في عدد من المسارح اللبنانية في بيروت وصيدا، علماً أن إعدادها تم فقط خلال الأسابيع العشرة السابقة للعرض.


وعلى هامش العرض، أكد مدير مركز العزم الثقافي- بيت الفن عبد الناصر ياسين، أن المسرحية تأتي في سياق تأكيد الرسالة الإنسانية العالمية للفن، الرامية إلى تجسيد المعاناة الإنسانية وترجمة أفكار الشباب وتطلعاتهم، مؤكداً أن “التحول” تترجم هواجس الشباب لأي مجتمع انتموا، مع مراعاة الفروقات الثقافية وخصوصية كل مجتمع.


إشارة أخيرة إلى أن مؤسسات عدة شاركت في رعاية العرض، منها:  دار الايتام الاسلامية، مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ومجموعة “يعبد” الكشفية الإرشادية.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top