2019- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo إيران تتقدم بشكوى للأمم المتحدة لاختراق طائرة أميركية مجالها الجوي logo زورق اسرائيلي خرق المياه الإقليمية قبالة رأس الناقورة logo قتيل وجريح على اوتوستراد الناعمة logo حسامي اصدر قرارا بتخلية سبيل 5 ضباط في قوى الأمن logo "تحيّة الى أب الجمهورية" logo ضو: لإلغاء بيع أراضي المسيحيين التي تتم بمالٍ إيراني! logo واشنطن تدرج السعودية على "القائمة السوداء"! logo قتيل وجريح بتصادم على اوتوستراد الناعمة وجريح بتصادم داخل نفق السفارة الكويتية
الإثيوبية المنكوبة تكلف “بوينغ” 24 مليار دولار
2019-03-13 12:56:18


تكبدت شركة “بوينغ” الأميركية، خسائر فادحة في أسواق المال، خلال اليومين الأخيرين، عقب إعلان عدد من دول العالم إجراءات بشأن طائرة “بوينغ 737 ماكس 8” التي منيت بكارثتين جويتين في غضون أشهر قليلة.



وبحسب “بلومبرغ”، فإن شركة “بوينغ” التي ما زالت تدافع بشدة عن سلامة الطائرة، خسرت 24 مليار دولار من قيمة رأسمالها في السوق، وسط تحرك عالمي ضد المركبة.


وأعلنت بلدان كل من الاتحاد الأوروبي والصين وأستراليا ونيوزيلندا والهند وسنغافورة ودول عربية مثل الإمارات وعمان، تعليق كافة رحلات طائرة “بوينغ 737 ماكس 8″، لكن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارا مماثلا.


وتم اتخاذ قرار تعليق الرحلات، بعدما تحطم طائرة إثيوبية من هذا الطراز، مؤخرا، ومقتل 157 راكبا كانوا على متنها، والحادث هو الثاني في غضون خمسة أشهر بعد تحطم طائرة إندونيسية من نفس الطراز.


وقالت الشركة، الثلاثاء، إن لديها “ثقة تامة” في سلامة أسطول طائراتها من هذا الطراز، وأوضح “ندرك أن الهيئات التنظيمية والزبائن اتخذوا قرارات اعتقادا منهم بأنها الأكثر ملاءمة لأسواقهم الداخلية”.


وأضافت الشركة أن إدارة الطيران الاتحادي الأميركية “لم تتخذ أي إجراء إضافي في هذا التوقيت، وإنه بناء على المعلومات المتاحة حاليا فليس لدينا ما يدعو لإصدار توجيهات جديدة لشركات الطيران”.






شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top