2019- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo تفاصيل توقيف محافظ كركوك السابق في مطار بيروت logo ابراهيم: لبنان بحاجة ماسة إلى سياسات اجتماعية مستدامة logo بالصور: حركة الملاحة بقناة السويس تحقق رقما قياسيا logo الرئيس عون تابع مسار المداولات في مجلس الوزراء حول مشروع موازنة 2019 logo نواب اللقاء الديمقراطي قدموا اقتراح قانون لتعديل قانون الضمان الإجتماعي logo ريابكوف: واشنطن تتجاهل المعلومات التي نقدمها بشأن الهجمات كيميائية بسوريا logo شركة الإتصالات البريطانية إي إي ستطلق شبكة الجيل الخامس بدون هواوي logo نائب رئيس المجلس العسكري السوداني يهدد جهات تدبر وتخطط لإحداث فوضى
هل سيتم تأجيل “بريكست” لمدة سنتين؟
2019-03-14 15:56:15

ناقش أعضاء الحكومة البريطانية إمكانية تأجيل موعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى عامين.


وسيتم تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو/حزيران على الأقل، في حال تمكنت رئيسة الوزراء إقناع النواب بدعم اتفاق تعاون مع بروكسل الأسبوع المقبل، “ذي ديلي تلغراف”.

ثم حذرت رئيسة وزراء بريطانيا، أنه إذا تم رفض شروط اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للمرة الثالثة، فسيتم تأجيل الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لفترة “أطول”.


كما أشارت الصحيفة إلى أن ماي قد فقدت السيطرة على الوضع مع “بريكست” وعلى حزب المحافظين، الذي تترأسه. بالإضافة إلى أن 18 من أعضاء الحكومة انتهكوا الانضباط الحزبي من خلال رفض التصويت ضد الاقتراح بحظر إلى الأبد إمكانية ترك الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.


لا يرغب غالبية أعضاء البرلمان في التوصل إلى خروج بدون اتفاق، لكن التصويت ضد صفقة ماي، جعل من ذلك الاحتمال الأقرب لخروج بريطانيا من الاتحاد.


في وقت سابق، اقترحت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، على البرلمان، إجراء تصويت جديد على مشروع الاتفاقية مع بروكسل قبل 20 مارس/آذار.


وتسعى ماي للحصول على ضمانات قانونية وسياسية من زعماء الاتحاد الأوروبي، بشأن ترتيبات الوضع الخاص للحدود بين أيرلندا، العضو بالاتحاد وإقليم أيرلندا الشمالية البريطاني، بما يضمن عدم قيام “حدود جامدة” بينهما.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top