2019- 10 - 14   |   بحث في الموقع  
logo تعيينات تلفزيون لبنان "تُفجِّر" مجلس الوزراء؟! logo لما لا تفعلها أيّها "الحكيم"؟ logo كارتيل نادي الغولف logo العنب الأحمر يحد من تراكم "الكولسترول" في الدم logo تعرف علي علاج عسر الهضم بالأعشاب الطبيعية logo من أسباب آلام كعب القدم زيادة السمنة والسكر logo مشروب سحري للتخلص من جرثومة المعدة logo فوائد صحية مدهشة لملح جبال الهيمالايا
القذف 21 مرة شهريًا يحمي من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
2019-03-14 19:10:24


القذف 21 مرة شهريًا يحمي من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا


أظهرت دراسة علمية حديثة أن القذف على الأقل 21 مرة، في الشهر يقلل بشكل كبير من خطر الرجل من سرطان البروستاتا، ووفقًا لما ذكر موقع بريطاني، وجد باحثون من جامعة هارفارد، أن الرجال الذين يمارسون الجنس فقط أربع إلى سبع مرات على مدى شهر، أكثر عرضة لسرطان البروستاتا من الذين يمارسون الجنس أكثر من 21 مرة، بغض النظر عما إذا كان الرجال يحققون النشوة الجنسية من خلال الاستمناء أو الجنس.



لم يكشف الباحثون عن سبب القذف الذي يحمي ضد سرطان البروستاتا، ولكن الأبحاث السابقة تشير إلى أنه يساعد على إخراج المواد المسببة للسرطان والالتهابات، وأكد الباحثون أن القذف قد يساعد أيضًا، على تخفيف الالتهاب، وهو سبب معروف للسرطان، وقام باحثون من جامعة هارفارد بتحليل بيانات 31925 من الرجال الأصحاء، الذين أكملوا استبيانًا حول القذف في عام 1992، وتم تقييم معدل القذف الشهري لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 29 عامًا، ومن 40 إلى 49 عامًا، وتمت متابعة الرجال حتى عام 2010.



وتم تشخيص حوالى 3839 من المشاركين في الدراسة بسرطان البروستاتا أثناء التحقيق، وكشفت النتائج عن أن القذف لا يقل عن 21 مرة في الشهر، يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 49 عامًا، وكتب الباحثون: "وجدنا أن الرجال ممن خضعوا لمعدل للقذف أعلى مقارنة، مع انخفاض معدل القذف في مرحلة البلوغ، كانوا أقل عرضة لتشخيص الإصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق".



ونشرت النتائج في مجلة أمراض المسالك البولية الاوروبية، ولم يتكهن الباحثون حول سبب القذف في مساعدته على درء سرطان البروستاتا، ومع ذلك، فإن الأبحاث السابقة التي أجرتها الجامعة نفسها، تشير إلى أن إفراغ البروستاتا من المواد المسببة للسرطان والالتهابات قد يكون له بعض الفائدة، والقذف قد يساعد أيضًا على تقليل التهاب البروستاتا، وهو سبب معروف للسرطان.



وقد يهمك أيضًا:



تعرفي على عدة أمور تسعد زوجك أثناء العلاقة الحميمية



دراسة حديثة تؤكد أن علاج الاضطراب الهرموني يزيد من الرغبة الجنسية لدى النسا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top