2019- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo حملة لمكافحة حشرة السونا بين الجيش ووزارة الزراعة logo كتاب من مصلحة الليطاني الى محافظ البقاع logo بالفيديو: جريمة بشعة بحق نهر الليطاني في جب جنين logo وزير الثقافة صرح عن أمواله logo شؤون المؤسسة العسكرية بين الحريري وبوصعب logo الحويك: لاتخاذ قرار فوري لتعويض المزارعين المنكوبين logo عون: الدول التي تغذي الإرهاب لا تؤمن بالديموقراطية logo افرام: لوقف التهريب حماية لأمن لبنان القومي
5 تمارين رياضية تُساعدك على التخلّص مِن آلام الظهر
2019-03-15 08:07:33


5 تمارين رياضية تُساعدك على التخلّص مِن آلام الظهر


تُصيب آلام الظهر ثلث البالغين كل عام، كما تعد حالة شائعة، ورغم كونها لا تمثل خطرا صحي في الأغلب فإنها قد تصبح مزعجة مع مرور الوقت، وعادة ما تتلاشى آلام الظهر خلال أيام أو أسابيع أو أشهر، وهذا يتوقف على السبب والشدة، ومع ذلك يمكن تسريع عملية الشفاء من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية والتمديدات لتقوية العضلات، وإليك 5 تمديدات يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الظهر المزعجة.



التمدد مع الانحناء للخلف

قمْ بالركوع على الأطراف الأربعة كالطفل الذي لم يتعلّم المشي مع الحفاظ على التباعد بين الزراعين والفخذين، وقم بتحريك الوركين ببطء للخلف حتى تصل الأرداف إلى الكعبين، وقفْ على هذا الوضع لمدة 10 إلى 15 ثانية وكرره مرة أخرى ثلاث إلى أربع مرات يوميا.



التمدد الدائري للقطنية

استلقِ على الظهر وارفع الركبتين إلى أعلى قليلا مع الحفاظ عليها متقاربتين، وقم بتوجيه الركبتين إلى اليسار مع الإبقاء على الظهر مستقيم على الأرض لمدة 15 ثانية وكرر العملية في جهة اليمين.



أقرأ ايضَا:



- الخضراوات الورقية أهم الأطعمة الطبيعية الغنية بالكالسيوم غير الحليب



التمدد على الظهر مع ثني الركبة

قم بالاستلقاء على الظهر وارفع ساقا واحدة بشكل مستقيم، والثانية اسحبها نحو صدرك مع ثني الركبة، قم بمسكها لثوانٍ حتى الشعور بالراحة، كرر التمرين مع الساق الأخرى ويمكن عمل هذا التمرين يوميا.



التمدد مع رفع منطقة الحوض

قم بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وضعْ يدك على جانبيك، وقم برفع منطقة الحوض لأعلى لمدة 15 ثانية وكرّر التمرين حتى الشعور بالراحة كرر لمدة 5 إلى 10 مرات يوميا.



تمدد القطة

قم بالركوع على أربعة أطراف كالقطة مع الحفاظ على الظهر والعنق في وضع مستقيم، وقم بثني ظهرك ثم أعده إلى وضعع المستقيم مرة أخرى، وكرر لمدة 5 إلى 10 مرات، يوميا.



وقد  يهمك أيضَا:



تعرف على أفضل التمارين للتخلّص من آلام الظهر



تعرَّف على 8 عادات تضر بالعمود الفقري



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top