2019- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo مقتل رقيب اول في الجيش واصابة 4 اشخاص بحادث سير مروع logo بعد تصعيد العسكريين المتقاعدين.. قيادة الجيش تتدخل logo العسكريون المتقاعدون يصعدون.. قطع طرقات وحرق اطارات logo بيونغ يانغ: واشنطن تقوم‭‬‬ بأعمال عدائية‭‭ ‬‬خسيسة logo ضبط 986 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 153 مطلوباً بتاريخ 26/6/2019 logo سلطات إسرائيل تعلن عن انقطاعات غامضة لنظام GBS بمجالها الجوي logo المهنيين السودانيين: لتكثيف الحشد لمواكب 30 حزيران للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية logo هاليب: بيع برشلونة لرونالدينيو وديكو كان لحماية ميسي
النشاط الجنسي المنتظم لكبار السن يعزز قوة الدماغ
2019-03-15 15:08:30


النشاط الجنسي المنتظم لكبار السن يعزز قوة الدماغ


كشفت دراسة طبية حديثة أن الكروموسومات (الصبغيات) ليست المسؤولة الوحيدة عن تحديد جنس الجنين، مشيرة إلى أن تفاعلا كيميائيا يؤثر على الجينات ونمو عضو تناسلي مهم لدى الذكور.



وحسب المتعارف عليه فإن اندماج الكروموسومين الجنسيين X وY في نواة اللاقحة يعطي جنينا ذكرا، أما الكروموسومان X وX فيقودان إلى جنين أنثى.



وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بناء على نتائج الدراسة إن وقوع اختلال في بروتين يدعى "SOX9" الموجود في الصبغي الذكري Y، يؤدي إلى اضطرابات في نمو الخصيتين لدى الجنين.



ووجد فريق علمي من معهد مردوخ الأسترالي لبحوث الأطفال أن الجين "SRY" الموجود في الكروموسوم الذكور Y يؤثر على نحو كبير في البروتين SOX9.



وأوضح الباحث المشرف على الدراسة أندريو سانكلير، أنه "حينما تقل نسبة البروتين SOX9 في الصبغي الذكري فإن الجنين ينمو لديه مبيض بدلا من الخصيتين"، رغم وجود الكروموسوم المميز للذكور، أما حين يوجد بروتين SOX9 بنسبة كافية في الكروموسوم Y فإن تطور الجنس يتم على نحو طبيعي وتكبر الخصيتان بشكل عادي لدى الجنين.



ويراهن العلماء على أهمية هذا الاكتشاف لفهم مجموعة من اضطرابات الجنس التي تحصل لدى الجنين وتؤثر على حياته بشكل كبير.



وقد يهمك أيضًا:



دراسة تكشف العلاقة بين حواس الجنين والانفعالات العاطفية



إرشادات للحامل عن حركة الجنين الطبيعة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top