2019- 07 - 17   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo الحكومة معلّقة بانتظار حلّ قبرشمون logo ماكرون مصدوم logo إشكالية قطع الحساب logo «الجولة» الأولى من نقاش الموازنة على وقع الاحتجاجات logo العلماء يقتربون من التوصل إلى تحليل يكشف مؤشرات مُحتملة لـ "ألزهايمر" logo "علي مملوك يتسلل الى حكومة الحريري" logo بصمات مشبوهة تحرّك الشارع الفلسطيني
سبب وفاة الطفل مارفن... ماذا عن تقرير المستشفى؟
2019-03-18 16:11:29

أقفلت مدرسة الأخوة المريميين - الشانفيل، أبوابها اليوم الإثنين حداداً على روح الطفل مارفن حبيقة الذي توفي أمس الأحد جرّاء اصابته ببكتيريا "streptocoque" أو ما يعرف "بالعقدية" او "السبحية" وهي بكتيريا تنتمي لشعبة ماتينات الجدار وبكتيريا حمض اللاكتيك. وذلك بحسب المعلومات الأوليّة.
الوكالة الوطنيّة للإعلام، أشارت، الى أنّ الطفل مارفن أصيب بإرتفاع في الحرارة يوم الجمعة الماضي، فطلبت ادارة المدرسة من أهله الحضور لاخذه، الذين بدورهم اعتقدوا أن السبب مرتبط بفيروس عادي يصيب الأولاد نتيجة الرشح، فقرّروا الإنتظار 24 ساعة قبل معاينته من قبل الطبيب.
بيد أنّ حالة مارفن اشتدّت، ما استدعى نقله الى مستشفى القديس جاورجيوس، حيث توفيّ قبل وصوله. وفق ما أوضحت الوكالة.
وعلى الفور، انتقل فريق من وزارة الصحة الى المستشفى حيث أخذ عينات لفحصها ومعرفة سبب الوفاة على ان تصدر نتائج الفحوصات في السّاعات المقبلة من مختبرات مستشفى رفيق الحريري الحكومي. وقد تمّ تعقيم الصفوف من قبل مندوبي وزارة الصحة، منعًا لانتشار العدوى في أرجاء المدرسة.
وفي الاطار نفسه، نفى المدير العام في مدرسة المريميين الشانفيل إدوار جبر كل الاشاعات والأخبار التي رافقت وفاة الطفل مارفن حول اصابته بال H1N1 او داء السحايا Meningitis، مؤكداً أنّه "توفي اثر اصابته بـ Streptococcus، وهو بإنتظار التقارير الرسمية".
مستشفى القديس جاورجيوس، أصدر بدوره بياناً أوضح فيه، أنّ "طفلاً في الخامسة من عمره حمله أهله الى طوارئ المستشفى في تمام الساعة 5:35 من صباح يوم الأحد في 17/3/2019 وأعلموا المستشفى انه توقف على التنفس".
وأضاف:"بالفعل كان الطفل في حالة موت سريري مما استدعى إدخاله فوراً الى غرفة الإنعاش حيث أجرى له الطبيب المناوب في الطوارئ الإسعافات الأولية الضرورية في مثل هذه الحالات وتمّ استدعاء الأطباء المقيمين في قسم إنعاش الأطفال فوراً لمتابعة الإنعاش. كما تمّ الإتصال بالطبيب المسؤول عن قسم الإنعاش لدى الأطفال والطبيب المعالج للطفل، اللذين حضرا على الفور".
وتابع المستشفى في بيان:"على الرغم من كلّ المحاولات لإنعاشه، على مدى أكثر من ساعة، مع استعمال كل ما يلزم من وسائل تصويرية شعاعية وفحوصات مخبرية وعلاجات مناسبة، لم يستجب الطفل وبقي في حالة موت سريري مما استدعى إعلان وفاته في تمام الساعة 6:35 صباحاً، وإعلام الأهل بالمصاب الأليم".
وختم:"التشخيص السببي النهائي لهذه الحالة لم ينجز بعد ولكن يهمّ إدارة المستشفى أن تطمئن أهالي التلامذة في مدرسته أنه لا داعٍ للهلع أو الخوف وفي حال ظهور أي علامات إرتفاع في الحرارة أو ضيق في التنفس أو آلام في البطن، على الأهالي مراجعة طبيبهم المختص أو التوجه إلى الطوارئ".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top