2019- 07 - 17   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo الحكومة معلّقة بانتظار حلّ قبرشمون logo ماكرون مصدوم logo إشكالية قطع الحساب logo «الجولة» الأولى من نقاش الموازنة على وقع الاحتجاجات logo العلماء يقتربون من التوصل إلى تحليل يكشف مؤشرات مُحتملة لـ "ألزهايمر" logo "علي مملوك يتسلل الى حكومة الحريري" logo بصمات مشبوهة تحرّك الشارع الفلسطيني
جرثومة "الايشيريشيا كولي" تنتشر في مياه هاتين المنطقتين
2019-03-18 18:10:15

عممت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان اليوم، نتائج التحاليل الجرثومية لمياه نهر الليطاني عند نقطتي الخردلي والطيبة، "وهي غير صالحة للشرب او الري الا بعد المعالجة.
وأفادت المصلحة الى أن نتائج التحاليل الجرثومية عند نقطة الخردلي (الجسر) تظهر وجود جرثومة الايشيريشيا كولي بنسبة 1800 مستعمرة في ال 100 مل من المياه, وهي يجب الا تتعدى ال 250 مستعمرة وفقا للمواصفات الفرنسية مما يؤكد عدم مطابقة المياه عند هذه النقطة للمعايير وبالتالي عدم صلاحية المياه في هذه النقطة للري".
وبالنسبة الى محطة الضخ في الطيبة (قبل الضخ والمعالجة) أشارت المصلحة الى أنه تم تحليل مياه نهر الليطاني المفترض ضخها عبر محطة الضخ التابعة لمحطة الطيبة باعتبارها مياها سوف تستخدم للشرب (بالرغم من عدم ضخها حاليا)، تظهر النتائج وجود الجراثيم بنسب اعلى من المعدل المسموح به وفقا للمواصفات اللبنانية لمياه الشرب, وبالتالي فان هذه المياه غير صالحة للشرب قبل المعالجة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top