2019- 04 - 22   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: فان يجتاح السيارات على تقاطع برج المر logo بالصورة: توقيف رجل وزوجته في الشويفات... هذا ما حصل! logo عدرا: كفى مراعاة لنا نحن الأغنياء! logo قبيسي: لموازنة تراعي مصالح الشعب والمؤسسات logo الشرطة العسكرية الروسية تعثر على دبابة ومخابئ ذخائر في سوريا logo إيران وباكستان تتفقان على تشكيل قوات خاصة للرد السريع logo توقف رجل وزوجته ألفا عصابة سلب بقوة السلاح على متن فان في الشويفات logo السنيورة استنكر مجزرة سريلانكا: ظواهر التطرف تواجه بالدعوة للانفتاح
سرحان: مكافحة الفساد لن تتوقف
2019-03-19 14:17:28

طمأن وزير العدل ألبرت سرحان المواطنين "أن عملية مكافحة الفساد قد بدأت ولن تتوقف عند حالات معينة". مؤكّداً أنّ "المرتكب سينال عقابه والبريء سوف تعلن براءته".
وإذ أشار، في حديث تلفزيوني، الى أن "من أولوياته إعادة تنظيم وزارة العدل"، قال سرحان:"لقد بدأت بتأليف هيئة استشارية لوضع استراتجية عامة للوزارة، وشكلنا لجنة مشتركة مع وزارة الاشغال للاهتمام و صيانة قصور العدل".
في ما يخص قصور العدل، أشار الوزير سرحان الى "ان الحالة مزرية في قصور العدل، وقد ألفنا لجنة مشتركة بين وزارتي العدل والأشغال العامة، لأن قصور العدل تابعة لدائرة المباني في وزارة الأشغال وبناؤها وترميمها يقع على عاتقها، وهدف اللجنة هو تفقد قصور العدل في المناطق اللبنانية كافة وتحديد حاجاتها".
وأوضح سرحان أن المحاسبة القضائية تختلف عن المحاسبة خارج القضاء، بحيث يكفي أن تدور شبهة حول أحد القضاة حتى يتدخل التفتيش القضائي ويحقق مع هذا القاضي، ويحيله إلى ما يسمى بالمجلس التأديبي، وتتخذ العقوبة المناسبة بحقه".
وتابع قائلا:"أما في خارج القضاء، وخصوصا بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فهناك ما يسمى بالحصانة، وغالبا ما يتذرعون بوجود هذه الحصانة مقترحا انتداب محامين عامين لشؤون الفساد للاسراع في الكشف عن قضايا الفساد".
وأشار، الى أنّه "إذا اقتضت الامور بملاحقة بعض القضاة جزائيا فسوف يحصل ذلك. وسوف ننقي الجسم القضائي، متعهدا بالعمل من أجل ضمان استقلالية القضاء".
وحول قضية المساعدين القضائيين التي تشغل رأي القضائيين، قال: "لقد رفعت أنا شخصيا الحصانة عنهم، وأعطيت الإذن بالملاحقة"، القضاء يتابع وهناك عدد من المساعدين القضائيين أمام التفتيش القضائي".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top