2019- 07 - 17   |   بحث في الموقع  
logo طرابلس: هل وقع قمر الدين في فخ.. نصبه له أحمد الحريري؟… غسان ريفي logo هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟… عمر ابراهيم logo مجد لبنان.. والجنازة الآخرى؟… مرسال الترس logo عناوين الصحف logo الحكومة معلّقة بانتظار حلّ قبرشمون logo ماكرون مصدوم logo إشكالية قطع الحساب logo «الجولة» الأولى من نقاش الموازنة على وقع الاحتجاجات
وفد من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة عرض مع فادي سعد اوضاع الجامعة
2019-03-21 00:08:13

اجتمع وفد من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية مع عضو لجنة الصحة النيابية النائب في حزب القوات اللبنانية الدكتور فادي سعد، وذلك من ضمن اجتماعاتها مع المسؤولين السياسيين، لشرح مطالب أساتذة الجامعة اللبنانية.

وشرح الوفد قضايا الجامعة وركز على أهمية دورها على الصعيد الثقافي والاقتصادي والاجتماعي والوطني، وتم التوافق على ضرورة تعزيز وضعها بشرا وحجرا.

وقدم الوفد لسعد ملفا عن مجمل مطالب الأساتذة ومنها ملف الدخول إلى الملاك وملف التفرغ ومشروع قانون زيادة الخمس سنوات عند احتساب المعاش التقاعدي مع تعديلاته، واقتراح القانون المكرر المعجل لإعطاء تلاث درجات للأساتذة. والمطالب الأخرى.

وشدد الوفد على أن إقرار هذه المطالب لا يشكل عبئا على مالية الدولة، لا بل هي تنصف الأساتذة وتحسن من ظروف العمل في الجامعة عموما. كما وتعود بالمنفعة العامة على الوطن بأكمله في جميع الميادين.

من جهته أقر سعد بأحقية المطالب وبديهيتها وتحدث عن صعوبة إقرار أي مشروع فيه إنفاق في الوقت الراهن، لكنه وافق الوفد على الاستمرار برفع الصوت والعمل لما فيه مصلحة الجامعة والوطن ريثما تتوفر الظروف في المدى القصير لإقرار المطالب المحقة وتحقيق الإصلاح الضروري.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top