2019- 07 - 17   |   بحث في الموقع  
logo عطالله: أطمح إلى علاقة جيدة مع تيمور جنبلاط logo باتريك مبارك لقد تعلمت logo مصادر نيابية للحياة: الموازنة ستجد طريقها إلى الإقرار بأغلبية أعضاء المجلس logo الاخبار: حزب الله وحركة أمل يرفضان إخضاع المحروقات للرسم الجمركي بمعدل 3 في المئة logo الاخبار: كنعان رفض كل الصيغ التي عرضت أخيراً لاقرار الحسابات المالية من دون تدقيق logo مصادر الشرق الأوسط: إسرائيل طالبت روسيا مرات عدة بإخلاء الجولان من حزب الله logo الاخبار: تشكيلات السفراء في الخارجية لن تتمّ قبل العام 2020 logo نقل بريطانية من أصل إيراني من سجنها في طهران إلى مستشفى للأمراض النفسية
علماء يكتشّفون "خلايا الوقت" في دماغ الإنسان
2019-03-21 10:07:46


علماء يكتشّفون خلايا الوقت في دماغ الإنسان


اكتشّف علماء جامعة تورونتو الكندية، خلال دراسة جديدة "خلايا الوقت" في دماغ الإنسان، المسؤولة عن تصور فترات زمنية قصيرة، وهي تُعدّ استمرارًا لدراسة أجراها علماء الأحياء في البرتغال، أثبتوا فيها أن التصورات المؤقتة في الدماغ تنظمها الخلايا العصبية الدوبامينية في المادة السوداء.



وتبيّن نتائج التجارب التي أجريت على الفئران المخبرية، أنه إذا كانت تلك الخلايا وفيرة في الدماغ، فإن الفئران لم تكن تقدر الوقت بين محفزين، أما إذا كانت ناقصة، فإنها كانت تبالغ في تقديرها للوقت.



أقرأ ايضًا:



إمكانية استعادة الذاكرة لدى مرضى ألزهايمر



واتضح أنه في أحد أقسام دماغ الجرذان، يوجد جزيء "СА1" الذي يتميز بتنشيط الخلايا العصبية عندما تتغير الأحداث بسرعة، ويحل بعضها محل بعض، وقد ركز الباحثون اهتمامهم من أجل إثبات أن عمليات مماثلة تجري في دماغ الإنسان.



واشترك في هذه التجربة 18 متطوعًا عرضت عليهم مجموعة صور مختلفة، كل صورة لمدة 9 ثوان، وكان على المشتركين تذكر كل صورة ومن ثم التعرف عليها بنفس الترتيب الذي عرضت به عليهم.



وأثبت الباحثون حدوث نشاط لـ الخلايا العصبية، خلال فترة التوقف القصيرة والقليلة في الجزء الأمامي لدماغ كل مشترك، كما حصل في التجارب على الجرذان المخبرية، وتُشير النتائج إلى أن تثبيت فترات زمنية قصيرة خلال تسارع تغير الأحداث، يؤدي إلى تشكيل ذاكرة طويلة الأمد.



وقد يهمك ايضًا:



ابتكار "أدمغة مُصغّرة" قد تساعد في علاج التوحُّد والفصام



النشاط الجنسي المنتظم لكبار السن يعزز قوة الدماغ



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top