2019- 07 - 20   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo كيف تمنع “فيس آب” من الاحتفاظ ببياناتك؟ logo مليونير يتبرع بالآلاف عبر “تويتر”.. ومفاجأة من ترامب logo علماء يكشفون عن المشروب الأكثر ضررًا بالأسنان وتيسبب في تآكلها logo توم كروز يعود بالجزء الثاني من Top Gun logo بالصورة: أنجلينا جولي تضم فرداً جديداً للعائلة logo بالفيديو.. التلفزيون الإيراني يبث لقطات تؤكد أن أميركا لم تسقط الطائرة المسيرة logo رسالة من الجيش للمعتصمين في محيط مجلس النواب
ما علاقة النوم بتناول السكر؟
2019-03-21 11:59:28

نعلم جميعا أن النوم الجيد يؤثر على طاقتنا ومزاجنا، ولكن دراسة جديدة أجرتها جامعة ولاية ميشيغان وجدت أن الأرق يزيد رغبتنا في تناول السكر.

واكتشفت الدراسة التي شملت 51 رجلا، أن قلة النوم تفعل منطقة من الدماغ “تتنشط” عند استهلاك الطعام حلو المذاق.

ولتحديد كيفية تأثير النوم على الرغبة الشديدة في تناول السكر، قام الباحثون بتحليل حالة الرجال الأصحاء، الذين ادعوا أن عادات نومهم جيدة.

ووُضعت أقطاب كهربائية على رؤوس المشاركين، أثناء نومهم ليلا على مدى ليلتين متتاليتين. وتقيس هذه الأقطاب النشاط الكهربائي لأدمغة الرجال، لتحديد مقدار طول الوقت الذي يقضونه في النوم العميق أو الخفيف.

وفي اليومين التاليين، تذوق المشاركون بين 14 إلى 18 محلولا سكريا، ثم صنفوها حسب الأفضلية.

وكشفت النتائج التي نُشرت في مجلة نوعية الطعام وتفضيله، أن قلة النوم تساهم في زيادة الرغبة بتناول السكر.

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن قلة النوم يمكن أن تكون مسؤولة عن زيادة الرغبة بتناول السكر، بنسبة 15% لدى النساء.

وثبت أن الأرق يؤثر على نشاط منطقة من الدماغ معروفة باسم “اللوزة”، والتي تعالج العواطف وتعمل كمركز للمكافأة. وترتبط قلة النوم بإفراز هرمون الكورتيزول، المرتبط بالإجهاد وتناول المزيد من الطعام، خاصة لدى النساء.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top