2019- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو والصور: "جبل عميق" يرتدي حلة سوداء logo "الحريريون": نعرف جبران باسيل جيداً ! logo هل يصمد الحريري أمام باسيل؟ logo أندية اللبنانية تدعو إلى اعتصام مفتوح غدا logo قائد الجيش إلى السعودية logo بالصور: دوافع إطلاق النار في الضاحية.. إليكم الفاعلان logo باسيل يسحب القوات الى ملعبه! logo بانو: إذا غرّد باسيل حاسبوه
تناول المشروبات الساخنة يُزيد خطر الإصابة بسرطان المريء
2019-03-21 12:07:39


تناول المشروبات الساخنة يُزيد خطر الإصابة بسرطان المريء


حذّر خبراء من أن شرب كوب حار من المشروبات الساخنة، يُضاعف خطر الإصابة بسرطان المريء، وتبيّن دراسة جديدة أن المياه الحارقة تدمر بطانة الفم والحنجرة والمريء، ويمكن أن تغذي الأورام.



وقال العلماء إن الأفراد الذين شربوا 3 أكواب حارة من الشاي أو القهوة، بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية، زادوا من خطر إصابتهم بالمرض بنسبة 90%، وتُعد درجة الحرارة هذه أقل من الإرشادات الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، والتي تنصح بشرب فنجان القهوة بدرجة حرارة أقل من 65 درجة مئوية، كما أن شرب الشاي بحرارة تزيد عن 75 درجة مئوية، يزيد من خطر الإصابة.



  أقرأ أيضا :



فقدان الشهية للطعام والقيء المتكرّر أبرز أعراض “الفشل الكلوي”



 



وأكّد باحثو جامعة طهران للعلوم الطبية في إيران، أن نتائجهم تنطبق على المشروبات الساخنة الأخرى، بما في ذلك القهوة والشوكولاتة الساخنة، وأوضح كبير معدي الدراسة وطبيب الأورام، فرهاد إسلامي، قائلًا: "يستمتع الكثير من الناس بشري الشاي والقهوة أو غيرها من المشروبات الساخنة، ومع ذلك، فإن شرب الشاي الساخن جدًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، لذا يُنصح بالانتظار حتى تبرد المشروبات الساخنة قبل شربها".



وأوضح الدكتور إسلامي: "يمكن أن يكون من المعقول إجراء تقييم للصحة العامة على النتائج هذه، الشاملة لجميع أنواع المشروبات، وننصح الناس بانتظار المشروبات لتبرد إلى أقل من 60 درجة مئوية قبل شربها"، وأضاف: "على حد علمنا، هذه هي الدراسة الاستطلاعية الوحيدة واسعة النطاق في العالم، التي يجري فيها قياس درجة حرارة شرب الشاي الفعلية من قبل موظفين مدربين".



ويعتقد الباحثون أن الحرارة يمكن أن تجرح المريء، ما يؤدي إلى التهاب يمكن أن يسبب تلف الحمض النووي وإنتاج طاقة المواد الكيميائية المسببة للسرطان، كما يمكن أن تضعف قدرتها على العمل كحاجز للسموم الضارة، مثل الكحول والتدخين.



يُذكر أن الأشخاص في الستينات والسبعينات من عمرهم، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان المريء، الذي تشمل أعراضه، صعوبات في البلع، وعسر الهضم المستمر أو الحرقة، وفقدان الشهية والوزن، وألم في أعلى البطن أو الصدر أو الظهر.



وقد يهمك أيضاً :



دراسة تؤكد أن حرقة المعدة قد تؤدي إلى سرطان المريء



بحث يؤكد علاج فقدان الشهية بالتحفيز العميق للدماغ



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top