2019- 07 - 20   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo كيف تمنع “فيس آب” من الاحتفاظ ببياناتك؟ logo مليونير يتبرع بالآلاف عبر “تويتر”.. ومفاجأة من ترامب logo علماء يكشفون عن المشروب الأكثر ضررًا بالأسنان وتيسبب في تآكلها logo توم كروز يعود بالجزء الثاني من Top Gun logo بالصورة: أنجلينا جولي تضم فرداً جديداً للعائلة logo بالفيديو.. التلفزيون الإيراني يبث لقطات تؤكد أن أميركا لم تسقط الطائرة المسيرة logo رسالة من الجيش للمعتصمين في محيط مجلس النواب
دراسة تكشّف أن الأشخاص المُنظمين في حياتهم أقل عرضة للإصابة بالخرف
2019-03-21 12:07:40


دراسة تكشّف أن الأشخاص المُنظمين في حياتهم أقل عرضة للإصابة بالخرف


كشّفت دراسة جديدة، أن الأشخاص المنظمين بشكل جيد، قد يتعرضون للإصابة بالخرف أقل من غيرهم، وصُنف نحو 900 مشارك في الدراسة، تبلغ أعمارهم 70 عامًا فما فوق، وفقًا لضمائرهم، التي تتميز بالتحكم في النفس والتنظيم الجيد.



  أقرأ أيضا :



"خفض ضغط الدم" يمنع الإصابة بمرض "ألزهايمر"



وتتبع الباحثون المشاركين لمدة ثماني سنوات، وأظهرت النتائج التي نشرت في دورية "Neuroepidemiology"، أن الذين تم تصنيفهم في البداية على أن لديهم ضميًرا حيًا، كانوا أقل عرضة بنسبة 20% لتشخيص إصابتهم بالخرف، خلال فترة الدراسة.



وتقول إحدى النظريات، إن الأشخاص ذوي الضمير الحي، لديهم احتياطيات ذهنية أكبر، وتمتلك أدمغتهم قدرة على تكوين روابط جديدة، ويقول الباحثون من جامعة كاليفورنيا، إن التحري حول الضمير الحي، قد يُساعد في تحديد الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الخرف.



وقد يهمك أيضاً :



تحذير من أمراض اللثة وعلاقتها بـ "ألزهايمر"



اللذين يشعرون بالأسى في منتصف العمر أكثر عرضة للإصابة بالخرف



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top