2019- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo ضبط 986 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 153 مطلوباً بتاريخ 26/6/2019 logo سلطات إسرائيل تعلن عن انقطاعات غامضة لنظام GBS بمجالها الجوي logo المهنيين السودانيين: لتكثيف الحشد لمواكب 30 حزيران للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية logo هاليب: بيع برشلونة لرونالدينيو وديكو كان لحماية ميسي logo اشكال بين العسكريين المتقاعدين وسيارة احد النواب السابقين logo العسكريون المتقاعدون بدأوا تحركاتهم… اليكم الطرقات المقطوعة logo لبنان: “ربْط أحزمة” بملاقاة “الحرب المعلَّقة” logo ما هي “مجموعة العشرين”؟
الدكتور رمال: الثورة الرقمية أدت لاختلال التوازن بين السوق الاعلامي وسوق الاعلانات
2019-03-21 13:10:05

أشار الدكتور علي رمال في ندوة حول الصحافة الورقية في كلية الاعلام الفرع الثاني إلى ان 3 متغيرات كبرى طالت القطب التكنولوجي والقطب الاجتماعي والقطب الاقتصادي وأرخت بظلالها على كل العملية الاعلامية والأكثر تأثرا بذلك كانت الصحافة المكتوبة، لافتا إلى ان التغيّر في القطب التكنولوجي أوجد منافسين جدد للصحافة المكتوبة والمنافسين هم أكثر من المواقع الاخبارية، هم غوغل وكل التطبيقات التي يمكن من خلالها الحصول على المعلومات.

ولفت إلى ان الأثر الأكبر كان التحول في القطب الاجتماعي لأن الطلب على المعلومة يعمل من خلال المؤشرات الاجتماعية، فماذا يختار الجيل الجديد، هل يختار دائما أو سيستمر في اختيار الصحافة الورقية أم أنه تحول إلى استخدام الصحافة الرقمية التي من الممكن ان تشبع رغباته أكثر من الصحافة الورقية؟.

ورأى ان الثورة الرقمية أدت إلى اختلال التوازن القائم بين السوق الاعلامي وسوق الاعلانات الذي ترجم بتحولات في السلوك والاختيارات ومع المعلومة أو المنتج الاعلامي الذي تحول من الاعلام الثقافي إلى اعلام استهلاكي تحت مبدأ العرض والطلب وهنا نتساءل عن دور الصحافة المكتوبة وعن مستقبلها وشكلها.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top