2019- 12 - 16   |   بحث في الموقع  
logo باحثون يكشون عن تقنية جديدة لعلاج سرطان الثدي والتعافي منه خلال أسبوع logo إستشارات على وقع التظاهرات.. هل يشرب الحريري من نفس الكأس؟… غسان ريفي logo إستشارات التكليف محفوفة بمفاجآت.. وفرنسا تستعجل تأليف الحكومة logo التعليم الأساسي الرسمي: مناهج تعود إلى مئة عام logo أقل من 60 صوتاً للحريري… والتأليف «شبه مستحيل» logo همّ الإقتصاد يتقدّم على الحكومة: اللبنانيون متشائمون… عبد الكافي الصمد logo الفتنة تتنقل.. هل دخل ″الطابور الخامس″ الى عكار؟… أحمد الحسن logo هموم معيشية وشلل اقتصادي في الاعياد.. رغم الحسومات… فاديا دعبول
طرابلسي قدم اقتراحي قانون عن التوجيه المهني والتعلم عن بعد
2019-03-21 13:10:09

قدم النائب إدكار طرابلسي اقتراحي قانون، الاول يتعلق بالتوجيه المهني لتلامذة التعليم العام، مشيرا في مؤتمر صحافي من مجلس النواب، الى انه آن الاوان لنحضر تلاميذنا لسوق العمل وليس نحو البطالة، فنبدأ بالتوجيه المهني في المدارس من خلال تقديم مواد مهنية على اساسها يختار تلميذ المرحلة الاساسية ان يتجه الى التعليم المهني مخيرا، وليس ان يتجه الى المهني فقط من يجبر على ذلك نتيجة رسوبه في امتحانات البريفيه.

وشدد طرابلسي على أن هذا الامر يجب ان يبدأ بعمر مبكر (تسع سنوات)، قال: لذلك تقدمت باقتراح قانون اطلب فيه من وزارة التربية اضافة المواد المهنية على البرنامج ليختار منها التلميذ المواد التي تتلاءم مع توجهه. وأوضح ان على لبنان ان يخرج طلابا لسوق العمل مؤهلين لمهن جديدة حديثة تواكب التطور الاقتصادي.

وقال طرابلسي: في الاقتراح الثاني تقدمت بمشروع قانون يتعلق بالتعليم الجامعي عن بعد.

أضاف: انكلترا ابتدأت به منذ اكثر من 160 سنة وفرنسا تبنته منذ اكثر من 90 سنة، في حين ان لبنان ما زال خارج هذا المسار حتى اليوم، ولم يقونن بعد، لتصبح شهادات هؤلاء الطلاب قابلة للتصديق في وزارة التربية، مع العلم ان بعض الجامعات تستخدم جزئيا هذا التعليم، في حين ان فلسطين وسوريا ومصر والسعودية تبنت هذا النوع من التعليم.

واعتبر أنه على الرغم من ان لبنان رائد في التعليم، لكنه لم يدخل بعد هذا النوع من التعليم، الى مناهجه الجامعية، داعيا لجنة التربية النيابية والبرلمان إلى تبني هذا الاقتراح ليصبح قانونا، ما سيؤدي الى المساواة في التعليم، فيصبح بمقدور جميع الطلاب، التعلم مهما كانت اوضاعهم الاجتماعية، خاتما بالتأكيد ان هذا الاقتراح مدعوم من تكتل لبنان القوي.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top