2019- 04 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الحجار: طروحاتنا هي دائما لمصلحة الوطن logo سليمان:لردع كل المظاهر التي تقود الاجيال الى الارهاب الاعمى logo ابو الحسن حول السلسلة: موقفنا واضح! logo قطر تتصدر قائمة أغنى الدول في العالم لعام 2019 logo ترمب يهنئ زيلينسكي هاتفيا logo الحرس الثوري الإيراني يبعد قوة من البحرية الإماراتية logo واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا logo تعرف على القائد الجديد للحرس الثوري الإيراني
الجامعة اللبنانية: هل يُعقل أن يحضر ممثلون عن جميع الجامعات الخاصة المؤتمرات العالمية وتغيب جامعتنا؟
2019-03-21 19:08:31

لفتت دائرة العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية إلى أنه تناقلت بعض وسائل الإعلام أخبارًا ومعلومات مغلوطة عن طلبات السفر التي منحها مجلس الوزراء لرئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، لجهة افتراض أن الرئيس سيتواجد في مكانين في الوقت نفسه وبناءً على ما تقدم نوضح أننا نشارك في الاجتماعات والمؤتمرات الخارجية وفق الأصول وبناءً لدعوات مسبقة وبعد أخذ إذن وزارة الخارجية وإذن وزير الوصاية،أي وزير التربية والتعليم العالي، الذي يرفع كامل الملف لإنهائه إلى مجلس الوزراء، وبالتالي فإن سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين المرعية الإجراء.

وفي بيان لها، أشارت الدائرة إلى أنه أما بالنسبة إلى تزامن انعقاد المؤتمرين، فهذا الأمر يتم تداركه قانونًا عبر انتداب شخصية أكاديمية من الهيئة التعليمية لتمثيل الجامعة في الاجتماعات وفق الأصول القانونية والأعراف الأكاديمية، وعليه فإن رئيس الجامعة يشارك حاليّا في اجتماعات اتحاد الجامعات العربية في شرم الشيخ، فيما يشارك الدكتور زياد سلامة في مؤتمر بروكسل، وذلك التزامًا بمبدأ الشفافية الذي تعتمده الجامعة ورئيسها.

واستغربت الحملة على رئيسها، لأنه الوحيد الذي يحتاج إذن مجلس الوزراء العلني لحضور مؤتمرات خارجية بإمكان ممثلي الجامعات الخاصةحضورها بقرار من داخل مؤسساتهم الأكاديمية، متسائلة: هل يُعقل أن يحضر ممثلون عن جميع الجامعات الخاصة تلك المؤتمرات العالمية وتغيب الجامعة اللبنانية، جامعة الوطن والشعب اللبناني عنها؟.

وتمنت على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها، مؤكدةً أنها على استعداد لتزويد الرأي العام من خلال وسائل الإعلام بالأخبار الصحيحة والدقيقة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top