2019- 07 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الكشف عن مادة كيميائية في "حليب الأم" يمكن أن تحطّم الأورام السرطانية logo استحمت بالعدسات اللاصقة.. ففقدت بصرها! logo اصابة شخص بحادث سير على أوتوستراد بخعون logo حادث مروع.. اصابة شخص باحتراق سيارة logo اللواء عباس: مبادرتي كلّ متكامل ولا تتعلق ببند واحد! logo خليل: هذه الموازنة لا ترضي طموحاتنا ولكن! logo مادورو: مستعدون للحرب الانتخابية في أي مكان وزمان logo بالفيديو: “سراب” يلف دبابات النمر!
نازحو البترون... الى وادي خالد دُر!
2019-03-22 00:09:44

""ككرة الثلج يكبر "مشكل" إنتقال عدد من النازحين السوريين من قرى في وسط البترون الى منطقة وادي خالد العكارية, وفي هذا السياق تفيد معلومات ان وزير الخارجية جبران باسيل يدفع بمساندة رؤساء بلديات في البترون لتأمين إنتقال آلاف النازحين السوريين من قرى في وسط البترون والذين يقيمون قرب حوض النهر المؤدي الى سدّ المسيلحة، الى منطقة وادي خالد وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبغطاء من الرئيس سعد الحريري.ووفق المعلومات، فإن إقامة هؤلاء النازحين قرب حوض النهر يؤدي بشكل مباشر الى تلوثه، كما أن إنتقال هؤلاء الى وادي خالد سيسهّل إنتقالهم لاحقاً الى داخل سوريا حيث لا موانع تحول دون عودتهم. ومع شيوع الخبر وتداوله طوال الايام الماضية عقد اتحاد بلديات وادي خالد إجتماعا يوم الخميس أصدر بعده بياناً أكد فيه "الرفض الكامل لأي قرار أو فكرة بايفاد نازحين جدد الى منطقة عكار وخاصة منطقة وادي خالد حيث لم تعد المنطقة تحتمل أي نزوح جديد.وأكد بيان إتحاد بلديات وادي خالد "ان العدد الموجود ضمن قرى وبلديات وادي خالد يزيد عن عدد سكانه الاصليين والذي أغرق المنطقة بالبطالة وتفلّت الامن، إضافةً الى عجز البلديات عن تقديم الخدمات".وحذر البيان "أي جهة كانت ان تحاول فرض أي قرار يتعارض مع مصلحة ابناء المنطقة", متوجهاً الى وزارة الداخلية والشؤون الاجتماعية "بأن يكونوا معنا وليس ضدنا للوقوف عند هذه المشكلة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top