2019- 07 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الكشف عن مادة كيميائية في "حليب الأم" يمكن أن تحطّم الأورام السرطانية logo استحمت بالعدسات اللاصقة.. ففقدت بصرها! logo اصابة شخص بحادث سير على أوتوستراد بخعون logo حادث مروع.. اصابة شخص باحتراق سيارة logo اللواء عباس: مبادرتي كلّ متكامل ولا تتعلق ببند واحد! logo خليل: هذه الموازنة لا ترضي طموحاتنا ولكن! logo مادورو: مستعدون للحرب الانتخابية في أي مكان وزمان logo بالفيديو: “سراب” يلف دبابات النمر!
فائدة عظيمة لـ"اليوجا" جعلت شركات تُتيح ممارستها أثناء العمل
2019-04-15 12:18:23


فائدة عظيمة لـاليوجا جعلت شركات تُتيح ممارستها أثناء العمل


تعد اليوجا من الأساليب التي بدأ يتبناها عدد متزايد من الشركات لمحاربة التوتر وتحسين الصحة النفسية للعاملين لديها، وهو ما أكدت عليه مراجعة بحثية حديثة، حيث أظهرت أن من يمارسون اليوجا في مكان العمل قد يكونون أقل توترًا من غيرهم. وقال الفريق البحثي إن نتائج الدراسة قد تشجع الشركات على ضم اليوجا إلى جهودها لتحسين الصحة البدنية والنفسية في مكان العمل.



وقال الباحثون في دورية الطب المهني إن واحدا من بين كل ستة عاملين يعاني من التوتر وأعراض أخرى للأمراض النفسية. ولإجراء المراجعة البحثية، فحص الباحثون بيانات 13 تجربة شملت نحو 1300 موظف. وتم تكليف بعض المشاركين عشوائيا بممارسة اليوجا في مكان العمل. ولم يتضح أن تمارين اليوجا أثرت على صحة القلب لكن اليوجا في مكان العمل خلفت تأثيرا إيجابيا على الصحة النفسية والحد من التوتر على وجه الخصوص.



وقالت لورا ماريا بويرتو فالنسيا من هيئة الصحة والغذاء والسلامة في مدينة ميونيخ الألمانية "يمكن لليوجا في مكان العمل أن تكون أحد البرامج المختارة للحد من مستويات التوتر وتتطلب عادة استثمارات محدودة والحد الأدنى من المعدات". لكنها أضافت أن من الصعب تحديد إن كان الفضل في ذلك يرجع لليوجا نفسها أم لثقافة مكان العمل في الشركات التي تبدي استعدادا لتجربة ممارسة اليوجا في مكان العمل.



اقرأ ايضا : 



هيئة الخدمات الصحية في لندن تُقدِّم المساعدة للمصابين بمرض السكري



وتابعت "عادة ما تكون الشركات التي تسمح بإجراء تجربة عشوائية محكمة لليوجا في مكان العمل مهتمة بالحد من مستويات التوتر وزيادة نسبة الرضا الوظيفي والإنتاجية وتكون بالتبعية مناخا ينخفض فيه التوتر مقارنة بالشركات الأخرى عموما". إلا أن عددا أكبر من الشركات تعزز من اهتمامها بالصحة المهنية حتى لا تقتصر فقط على جهود درء الحوادث والإصابات بل تشمل خدمات لتحسين الصحة النفسية وعادات الأكل الصحية وممارسة الرياضة.



ويمكن لطب العقل والجسد أن يشمل سلسلة من الممارسات الصحية التي تتضمن جهودا لشحذ العقل والتحكم في التنفس وتحريك الجسم لزيادة الاسترخاء. وربط العلم منذ وقت طويل بين ممارسة اليوجا بانتظام وتحسن النوم وخفض ضغط الدم وتحسن الحركة والمرونة.



قد يهمك ايضا :



 "الالتهابات" وراء ارتباط أمراض القلب بالاكتئاب



"سامبا" ابتكار طبي جديد يعالج أمراض القلب المُستعصية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top