2020- 02 - 23   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تؤكد أن المدخنون أكثر عرضة للانتكاس بعد جراحة السمنة logo سؤال من ريفي بشأن إدخال أدوية إيرانية الى لبنان logo دراسة تكشف أسباب قلة إصابة الأطفال بوباء "كرورونا" القاتل logo تعرف على توقعات الأبراج وحظك الأحد على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى logo 4أخطاء في الطهي قد تؤدي إلى زيادة الوزن logo هذه الفواكه تقلل أعراض سن اليأس عند المرأة logo تعرف على أشهر الأطعمة المفيدة للأعصاب logo تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة
خطة للحد من الموت على اوتوستراد النبطية الزهراني
2019-04-18 14:28:28

أطلقت قوى الامن الداخلي، صباح اليوم، خطة أمنية على طول الاوتوستراد الممتد من جسر الزهراني، مرورا بزفتا، دير الزهراني، حبوش، وصولا الى دوار كفررمان - النبطية، بالتعاون مع البلديات التي يمر عبرها الاوتوستراد، وتهدف الى "الحد من حوادث السير المميتة والمتكررة التي يشهدها الاوتوستراد وخصوصا في الاونة الاخيرة"، عبر نشر لافتات توعية ورادارات وحواجز متنقلة.
وأشرف قائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله على اطلاق الخطة من دوار كفررمان -النبطية، في حضور رئيس بلدية كفررمان هيثم ابو زيد وعدد من الضباط.
واعلن العقيد نصرالله امام الاعلاميين "ان تحركنا وخطتنا اليوم تأتي بتوجيهات مباشرة من وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، والهدف منه السعي الى الحد من حوادث السير على خط الزهراني- النبطية".
وأضاف: "بعد زيادة ظاهرة حوادث السير كان لا بد من تحرك وهذا ما باشرناه اليوم".
واضاف: "نوجه الدعوة الى الجميع للتقيد بقوانين السير والتبصر اثناء عملية القيادة، عندنا مشكلة موجودة دائما وهي السرعة ثم السرعة، ثم السرعة، اضافة الى السير بعكس السير عند فتحات الاوتوستراد، الى استعمال الهاتف، وعدم وضع حزام الامان، كل هذه العوامل، فضلا عن عوامل اخرى لا ننكرها وهي وضع الطرقات وحتى الكثير من المركبات. وهذه جميعها تؤدي الى نزف كبير في الوطن نخسر فيه شباننا وشاباتنا على الطرقات بحوادث مرور يمكن تلافيها، عندما نتقيد جيدا بأنظمة السير".
واكد ان "هذه الخطة انطلقت تمهيديا منذ اكثر من اسبوع وباشرنا خلالها الاجراءات المشددة في هذا الاطار. الخط الممتد من الزهراني وحتى النبطية خط طويل، والاجراءات الامنية عليه قد تكون قاصرة في بعض الاحيان، ولا تغطي كل الخط، ومن هنا نحن نعول على نشر الوعي، على التزام الناس".
وشدد في الختام على ان "هذا الموضوع لن يكون فقط ليوم او يومين، بل نحن اليوم اطلقنا الجانب التوعوي للخطة، ومعها سيكون هناك تشدد في قمع مخالفات السير التي لها تأثير على السلامة العامة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top