2019- 08 - 22   |   بحث في الموقع  
logo مداهمات ومحاضر ضبط لمفتشي "العمل" في زغرتا logo بالصور: القوى الامنية تقبض على سارقي سيارات logo خفض 85% على رسوم السير logo بالفيديو: إعتصام للناجحين في "الجمارك" في محيط قصر "بيت الدّين" logo بالصور: حريق داخل معهد في مارالياس... وإصابة 3 اطفال logo الحسن تتحرّك "استباقيًّا" logo 6 جرحى على طريق عام البرغلية - صور logo قوى الأمن تنجح في الإيقاع بسارق في الشراونة
الشرطة الفرنسية تكشف سبب حريق نوتردام؟
2019-04-19 16:57:41

قالت السلطات الفرنسية، إنها استطاعت التوصل إلى سبب يرجح أنه يقف وراء كارثة الحريق الذي التهم جزءا كبيرا من كاتدرائية نوتردام التاريخية في العاصمة باريس يوم الاثنين.

وذكر مسؤول في الشرطة دون الإفصاح عن اسمه، لوكالة “أسوشيتيد برس”، “أن المحققين يعتقدون أن ماسا كهربائيا أدى إلى اندلاع حريق الكاتدرائية، على الأرجح… إنهم أجروا تقييما أوليا للكاتدرائية لكنهم لم يفحصوا بعد مبنى الكاتدرائية لأسباب تتعلق بإجراءات السلامة”.

وأضاف المسؤول أن الصرح التاريخي تم تدعيمه بألواح خشبية، لإسناد بعض الأجزاء الهشة من الجدران.

من جهته قال مكتب المدعي العام في باريس، إن المحققين ما زالوا يبحثون في أسباب الحريق، وأجروا مقابلات مع حوالي 40 شخصا حتى يوم الخميس.

وكانت السلطات الفرنسية قد أشادت برجال الإطفاء الذين حاربوا الحريق لساعات، واستطاعوا إنقاذ الكثير من الأعمال الفنية والآثار الهامة داخل الكاتدرائية.

واشتعلت النيران بكاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس، الاثنين، واستمرت نحو 15 ساعة، قبل أن ينجح جهاز الإطفاء في إخمادها.

وتسببت النيران بانهيار سقف الكنيسة ومنارتها البالغ ارتفاعها 93 مترا.

وتعد كاتدرائية نوتردام (تم إنشاؤها خلال الفترة من 1163 – 1345م) من المعالم السياحية الأكثر زيارة في أوروبا.




f.fatfat



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top